الطيران المدني : شهادة PCR يتم أخذها للدولة التي تطلبها من المواطنين والمقيمين ولا صعود للطائرة إلا بها

دسمان نيوز – أكدت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني انه تم تنفيذ ورش عمل لجميع الجهات لتدريبهم على البروتوكول الصحي المعتمد للتشغيل التجاري بمطار الكويت الذي تم اعتماده، مؤكدة أن الهدف من هذا البروتوكول الصحي ان يكون سفرا ميسرا وامنا صحيا وترجمته على ارض الواقع من خلال جميع الجهات.

وأكدت المصادر أن شهادة PCR يتم أخذها للدولة التي تطلبها من المواطنين والمقيمين، نافية أن تكون شرطا للسفر للدول التي لا ترغب بها، حيث لن يتم قبوله أثناء إنهاء إجراءات سفره إن كانت مطلوبة للدول التي تشترطها ولن يتم صعوده إلى الطائرة إلا بها.

ولفتت إلى ان المواطنين فقط عليهم كذلك قبل السفر تأمين صحي لعلاج فيروس كورونا لهم في حال إصابتهم به بحيث يغطي كل فترة سفره للدولة التي يسافر لها، لافتة إلى انه يختلف عن التأمين العادي، حيث يشترط في هذا التأمين ان يغطي العلاج في حال الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن على المسافرين والمغادرين ضرورة التسجيل بتطبيق «كويت مسافر» وتقديم «الباركود» الخاص بذلك في جميع مراحل السفر، مؤكدة انه غير مسموح الدخول لمباني الركاب إلا للموظفين والمسافرين، ويستثنى من ذلك الاحتياجات الخاصة وكبار السن والحالات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق لهم لدخول المطار، حيث سيتم إصدار البوردينج من خلال البرنامج.

وأكدت انه سيتم اعتماد عدة مراكز صحية لاستخراج شهادات الخلو من «كورونا» للمغادرين من مطار الكويت، مشيرة إلى ان هذه المراكز الصحية التي سيتم اعتمادها بإشراف إحدى شركات الخدمات الأرضية في المطار وخاضعة لرقابة وزارة الصحة.

ولفتت إلى الانتهاء من جميع الإجراءات والتجهيزات للممرات والقاعات المخصصة للمسافرين فيما يتعلق بالإجراءات الصحية في كل مباني المطار المختلفة بمبانيها المتعددة والتي تضمنت الحواجز الزجاجية بين المسافرين والعاملين وبين مقاعد الجلوس، وكذلك وضع الملصقات الأرضية للتطبيق التباعد الاجتماعي، مؤكدة انه تم التنبيه على مسؤولي المحلات التجارية والمطاعم وغيرها في السوق الحرة بتحديد من يتم السماح لهم بالدخول مع التأكيد عليهم بضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا