التعليم العالي: بدء تلقي طلبات التسجيل ببعثات التميز الأحد وبخطة البعثات 1 سبتمبر

دسمان نيوز – أعلنت “التعليم العالي” فتح باب التقديم على بعثات التميز بعد غد، بعد أن كانت موقوفة خلال الفترة الماضية.

وأشارت “التعليم العالي”، أمس الأول، إلى بدء تلقي طلبات التسجيل في “بعثات التميز” اعتبارا من الأحد المقبل، على أن يتم فتح باب التسجيل في “خطة بعثات الدراسة بالخارج” لعام 2020 – 2021 اعتبارا من 1 سبتمبر حتى نهاية الشهر نفسه.

وقالت الناطقة الرسمية للوزارة الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية، فاطمة السنان، في تصريح صحافي، أمس الأول، إنه سيتم البدء في استقبال طلبات “بعثات التميز” للطلبة الحاصلين على القبول من إحدى الجامعات المتميزة بدول الابتعاث اعتبارا من الأحد المقبل.

وأضافت السنان أنه يمكن للطلبة المقبولين التقدم من خلال “نظام بعثات التميز” عبر موقع الوزارة الرسمي، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فور استكمال الأوراق المطلوبة.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بخطة البعثات، فبإمكان الطلبة المقبولين في جامعات الابتعاث حاليا البدء في استكمال الإجراءات على نفقتهم الخاصة، ثم التسجيل في الخطة، على أن يتم تعويضهم عن الرسوم الدراسية المدفوعة حال قبولهم بخطة بعثات الوزارة في التخصص الحاصلين على القبول به.

ونوهت باعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي مقترح السماح بدراسة الطلبة لفصل الخريف (2020) بنظام “التعليم عن بُعد”، مع استمرار صرف رواتب الدارسين وفق هذا النظام، وكذلك الراغبين في عدم الالتحاق بمقر البعثة لخريف 2020.

وأفادت بأنه تم استثناء التجميد للراغبين في تجميد البعثة الدراسية لفصل خريف 2020 من المدة الزمنية المحددة وفق لائحة البعثات، مبينة أن هذه القرارات تصب في مصلحة الطلبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا