«هيئة الاستثمار» تستعجل مبادلة أصول الاحتياطي بكاش «الأجيال» وإنشاء محفظة بـ 2.1 مليار دينار تتضمن أسهماً مدرجة في الكويت والشرق الأوسط

دسمان نيوز – كشفت مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار قرر، في اجتماع أخير له، المضي قدما نحو نقل بعض الأصول الاستثمارية من صندوق الاحتياطي العام إلى صندوق احتياطي الأجيال القادمة، ورفع توصية بها إلى وزير المالية بشأن الحصول على الموافقات النهائية بهذا الخصوص.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إنه تم إنشاء محفظة بقيمة تقارب 2.1 مليار دينار، تتضمن أغلب الأسهم المملوكة للهيئة العامة للاستثمار في بورصة الكويت، إضافة الى أسهم أخرى في منطقة الشرق الأوسط معروفة بـ«MENA RATING».

وأضافت أن المحفظة، التي سيتم نقل ملكيتها من الاحتياطي العام الى صندوق الاجيال القادمة، عبارة عن أسهم سهلة التسييل؛ للحصول على سيولة نقدية تغطي عجز الموازنة العامة للدولة، وتضمن تحقيق عوائد لمصلحة صندوق الاجيال القادمة.

وأفادت بأن إجراءات نقل الملكية ستبدأ مباشرة بعد الانتهاء من الحصول على جميع الموافقات الرسمية، مؤكدة أن تحويل الأصول لن يتضمن عرضها للبيع في السوق، بل سيكون بتحويل ملكيتها، مع إمكانية استردادها مستقبلا في حال تحقيق الغرض من عملية تحويلها، والقيام بشرائها مرة أخرى بالأسعار التي ستصبح عليها عند الاسترداد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا