الكهرباء : تحرير 10 محاضر تعديات ومخالفة جهة حكومية

دسمان نيوز – شنّ فريق الضبطية القضائية، مساء أمس، حملة موسعة على محافظات الفروانية والعاصمة والجهراء تخللها تنفيذ أكثر من 10 محاضر ضبط مخالفات وإثبات حالة شملت إحدى الجهات الحكومية، وفق القانون رقم 48 لسنة 2005 والقرار الوزاري 121 لسنة 2017 والقرار 255 لسنة 2010 إضافة إلى توجيه أكثر من 300 إنذار شفوي بهدف التوعية بأهمية المحافظة على شبكتي الكهرباء والماء.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري لـ”الجريدة”، إن الوزارة حريصة على المحافظة على شبكتي الكهرباء والماء، ولن تتهاون في تطبيق القانون وإزالة أي تعديات على الشبكتين حفاظاً على استمرارية وصول خدمات الوزارة إلى كل المستهلكين، وحفاظاً على المال العام.

وبين أن المخالفات التي تم تحريرها تنوعت ما بين إيصال تيار كهربائي دون علم الوزارة، وهي من المخالفات الجسيمة، وقد ترى لجنة تطبيق أحكام القانون 48 لسنة 2005 إحالة تلك المخالفات إلى جهات الاختصاص في وزارتي الداخلية والعدل.

وذكر أن الوزارة حريصة على تطبيق القانون على الجميع، إذ تمت مخالفة إحدى الجهات الحكومية، التي قام العاملون لديها بهدر المياه ومخالفة القرار 255 لسنة 2010 مبيناً أنه بعد تنفيذ المحضر وتسليمه للمسؤول بالجهة الحكومية اعتذر بدوره وأكد عدم تكرار تلك المخالفة.

رفع التعديات

وقال الشمري، إن الحملة شملت رفع التعديات عن محطات التحويل الثانوية في المحافظات الثلاث، بالتنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية، إذ تم رفع العديد من السيارات التي تعوق فرق الصيانة والتعديات التي تغلق أبواب المحطات بسبب البناء المخالف.

وأكد أنه تم رفع تلك التعديات حرصاً على سلامة المحطات وتسهيلاً لعمل فرق الصيانة التابعة للوزارة، مبيناً أن من تلك التعديات بعض المخالفات أمام محطة الدوحة الثانوية، وتم استدعاء اسناد وزارة الداخلية لرفع تلك التعديات.

سكن العزاب

وقال إنه تم استئناف الحملات الخاصة بسكن العزاب وقطع التيار عن تلك العقارات المخالفة وفقاً للقانون رقم 125 لسنة 1992 الذي يحظر إسكان العزاب وسط السكن النموذجي والعائلات.

وشدد على ضرورة إخلاء سكن العزاب قبل وصول فريق لجنة العزاب والمشكل من عدة جهات حكومية تجنباً لقطع التيار عن تلك العقارات.

جليب الشيوخ

وأفاد بأن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة في منطقة جليب الشيوخ لرفع “التعديات الجسيمة” في المنطقة التي تقع على شبكتي الكهرباء والماء، مبيناً أنه بالتنسيق مع شبكات التوزيع الكهربائية بمحافظة الفروانية يتم رفع تلك التعديات.

وأشار إلى أن الحملات المتتالية على الجليب حسنت قدرة الشبكة الكهربائية في المنطقة بنسبة تصل إلى 60 في المئة، وهو إنجاز كبير يحسب إلى تلك الحملات التي كانت للتعديات على الشبكة بالمرصاد، لافتاً إلى أن الشبكة الكهربائية في الجليب قبل تلك الحملات كانت الأسوأ على مستوى الكويت بسبب كثرة الأعطال بها.

وتابع “اننا نطمح بوصول تحسن الشبكة في الجليب إلى 80 في المئة، ونعمل على ذلك من خلال مواصلة الحملات لمنع التعديات على الشبكة”.

وقدم الشمري الشكر لوزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل على دعمه المتواصل لفريق الضبطية القضائية للدور الكبير الذي يقوم به في المحافظة على شبكتي الكهرباء والماء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا