70% تَراجُع إشغال أسِرّة وحدة العناية المركزة وأجنحة فيروس كورونا

دسمان نيود – كشف مصادر صحية مطلعة أن هناك حالة استقرار كبيرة في المستشفيات العامة والمحاجر الصحية فيما يخص احتواء مرض “كوفيد ـــ 19”.

وقالت المصادر، لــ “الجريدة”، إن نسبة إشغال الأسرة في العناية المركزة وأجنحة “كوفيد – 19” انخفضت بنسبة 70 في المئة، مقارنة بما كانت عليه الحال في شهري مايو ويونيو الماضيين، لافتة إلى أن الحالات التي كانت تستدعي دخول المستشفيات في السابق كانت في حدود 80 حالة يوميا، ولكن خلال الأيام القليلة الماضية لا تزيد حالات الدخول على 10 يومياً في أغلب المستشفيات. 

وأكدت المصادر أن هناك جاهزية واستعداداً تامين في كل المستشفيات والمحاجر الصحية لاستقبال شهر أكتوبر المقبل حيث يختلط موسم الانفلونزا الموسمية مع “كورونا”، ومن ثم قد ترتفع حالات نزلات البرد والحساسية الموسمية.

وأرجعت المصادر الانخفاض الملحوظ في الإصابات خلال الأيام الماضية والسيطرة على الفيروس، إلى أكثر من سبب أولها فهم الأطقم الطبية لطبيعة الفيروس، إضافة إلى احتمالية انتهاء ذروة الموجة الأولى من المرض، مطالبة المواطنين والمقيمين بضرورة الحذر والحرص خلال المرحلة المقبلة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية وعلى رأسها ارتداء الكمامات والنظافة الشخصية والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وشددت على أن الفيروس لم يختف وينته، داعية إلى تجنب الزيارات خلال الفترة المقبلة وخلال عيد الأضحى، والتشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مؤكدة أن أغلب حالات “كورونا” حاليا ذات أعراض بسيطة ومتوسطة.

لا وفيات

ولأول مرة منذ أشهر، أعلنت وزارة الصحة أمس عدم تسجيل وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بمرض «كوفيد- 19»، ليبقى عدد الوفيات جراء مضاعفات الفيروس عند 408 حالات منذ اكتشاف الفيروس وحتى الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا