تدريب قوي لـ «طائرة» الجهراء

دسمان نيوز – باشر الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الجهراء تدريباته، أمس الأول، على صالة النادي تحت قيادة مدربه التونسي صبري بن الأزرق، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر المقبل.

وحضر التدريب الأول مدير اللعبة عبدالرحمن السهو، و9 لاعبين من أصل 12، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ الأولى حضر فيها 5 لاعبين، والثانية 4، فيما تغيَّب 3 لاعبين بسبب ظروف العمل في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال بن الأزرق، في تصريح لـ”الجريدة”: “أجريت مقاييس واختبارات للاعبين قبل انطلاق التدريب، للتعرف على أوزانهم بعد فترة التوقف عن التدريب، وكذلك تحديد احتياجاتهم لحجم الجرعات التدريبية في الفترة المقبلة”. وذكر أن متوسط أوزان اللاعبين طبيعي، ما عدا لاعب واحد فقط لديه زيادة بسيطة في الوزن، ويمكن التخلص منها بشكل تدريجي عن طريق التدريب.

وأوضح أن البرنامج التدريبي الموضوع للفترة التحضيرية يرتكز على عدة جوانب؛ أولها البدني لرفع معدلات اللياقة وتنمية عنصر القوة والتحمُّل والرشاقة، بجانب استخدام الكرة في التدريبات اليومية بشكل خفيف، لأهمية عملية الحساسية بالكرة والمهارات الأساسية، وهذا مهم جدا قبل الانتقال للجوانب الفنية والتكتيكية، لأن فترة التوقف الماضية أثرت سلبا على المستويات الفنية للاعبين، و”نحتاج إلى مجهود كبير لاستعادة المستوى السابق قبل الدخول في المباريات الرسمية”.

وكشف بن الأزرق عن أن هناك لجنة ثلاثية، على رأسها مدير اللعبة ونائبه وهو مدرب الفريق، لاختيار محترف الفريق الجديد، موضحا أن اللجنة فرزت نحو 5 سير ذاتية لمحترفين مميزين، على أمل اختيار الأفضل منها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا