المرور تنفذ حملة على الشاحنات المخالفة بالوفرة

دسمان نيوز – نفذت الإدارة العامة للمرور، بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، حملة مرور استمرت يومين على طريق الوفرة، وأسفرت عن تحرير 110 مخالفات للشاحنات، وإحالة 4 شاحنات إلى كراج الحجز.

وقال مساعد مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور بالإنابة العقيد محمد دشتي، الذي أشرف ميدانيا على الحملة، لـ”الجريدة”، انه نظرا للتجاوزات المرورية الجسيمة على طريق الوفرة، والتي أدت إلى وقوع عدد من الحوادث المرورية المأساوية، نفذت الإدارة حملتها التي تهدف في المقام الأول لردع المستهترين بالقوانين وبحياة مستخدمي الطريق.

وأضاف دشتي أن التعليمات الأمنية لرجال المرور المشاركين في الحملة كانت واضحة وصريحة، ونصت على تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مشيرا إلى أن الحملة ركزت على مخالفات خروج الشاحنات بشكل مفاجئ للطريق العام، ومخالفات شروط الأمن والمتانة وعدم التقيد بالخطوط الأرضية.

وأشار إلى أن الحملة شملت أيضا، وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري، إغلاق عدد من الفتحات الجانبية التي كانت موجودة بالسياج، ويستخدمها أصحاب الشاحنات بعمليات الالتفاف المفاجئ، مما يعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وأوضح دشتي أن إدارة العمليات المرورية أجرت عملية مسح ميداني لطريق الوفرة، لتحديد مواقع الخلل على الطريق، لافتا الى أن عملية المسح الميداني أظهرت أن الحركة المفاجئة للشاحنات ودخولها للطريق بسرعات كبيرة يتسبب في إثارة الغبار، ويشكل خطرا على المركبات المستخدمة للطريق.

ولفت إلى أن عملية المسح الميداني كشفت عن مخالفة جسيمة يرتكبها العديد من مستخدمي الطريق، وهي استخدام الهاتف أثناء القيادة، مع عدم تقيد قائدي الشاحنات بالخطوط الأرضية، إضافة إلى دخولهم المفاجئ للطريق، الأمر الذي تنتج عنه حوادث قاتلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا