السويط يسأل وزير الدفاع عن صفقة طائرات الكاراكال

دسمان نيوز – وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، بشأن صفقة “طائرات الكاراكال”، التي تم تشكيل لجنة فنية في فبراير 2020 للوقوف على ما شاب تلك الصفقة من شبهات.

وطلب السويط إفادته عن عدد أعضاء اللجنة من العسكريين والمدنيين، والمسمى الوظيفي لهم، وسبب تقديم رئيس اللجنة ونائبه، وهما برتبة عميد وعقيد، استقالتيهما والاعتذار عن إكمال مهامهما.

وتساءل: “هل تم اعتذارهما برغبة منهما أم بناء على أوامر شفهية من قيادات عليا في المؤسسة العسكرية؟ وما الذي توصلت له اللجنة منذ تشكيلها والقيام بأعمالها حتى تاريخ تقديم السؤال؟”.

كما وجه السويط سؤالا آخر الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، قال فيه: “ما معايير التعيين في قسم المكتبات بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ وما اللوائح التي تنظم هذه العملية ولجانها؟ وما سياسة إعلان كرسي البعثة لهذه الأقسام العلمية والتخصصات العلمية لها؟ مع إرفاق محاضر لجان القبول والإعلانات الصادرة في هذه البعثات، وأسماء المتقدمين والمقبولين من تاريخ إنشاء هذه الأقسام العلمية”.

وتابع: “ما معايير القبول للمدرسين من الهيئات الأكاديمية المساندة في مجال المكتبات والمعلومات في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا