بلجيكا تدعو مجلس الأمن القومى لاجتماع غدا لبحث تدابير كورونا

دسمان نيوز – دعت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس، أعضاء مجلس الأمن القومي البلجيكي لعقد اجتماع غدًا الأحد، للنظر في الخطوة التالية للحكومة، فيما يتعلق بإجراءات الوقاية من كورونا، وذلك في ضوء أرقام مصابى فيروس كورونا الجدد، والتي أظهرت خلال العشرة أيام الماضية زيادة عدد الإصابات الجديدة.

ويشار إلى أنه في اجتماعه يوم الأربعاء الماضى، رفض المجلس، الذي يجمع ممثلين عن الحكومات الإقليمية والفيدرالية، اتخاذ إجراءات جديدة لتخفيف القيود القليلة المتبقية من الحجر الصحي، وخاصة الحد من الأحداث الجماعية مثل الحفلات الموسيقية والمهرجانات الموسيقية، على الرغم من أن القطاع في حاجة ماسة للإنعاش من جديد، إلا أن ارتفاع معدلات كورونا ، الذي كان واضحًا بالفعل عندما إجتمع المجلس يوم الأربعاء ، قادهم إلى ترك الأمور دون تغيير.

ومن المتوقع أن ينظر إجتماع الغد في إتخاذ تدابير جديدة محتملة لمعالجة الزيادة في انتشار الفيروس. وكان من المقرر عقد إجتماع يوم الخميس القادم.

ووفقاً لأحدث الأرقام ،إرتفع المعدل اليومي للإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 بنسبة 46% (المتوسط ​​اليومي المحسوب على مدى 7 أيام من 8 إلى 14 يوليو) ، ليصل إلى 127.4 شخصًا مصابًا يوميًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا