الخالد: ندوة حول أثر فيروس كورونا على الصناعة البترولية غداً

دسمان نيوز – تنطلق صباح غد ندوة أثر جائحة كورونا على الصناعة البترولية ودور الإعلام البترولي في مواجهة الأزمة، بمشاركة عدد من المختصين بمجال القطاع النفطي داخل وخارج الكويت، وستقيمها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، عبر الاتصال المرئي.

وفي هذا السياق، قالت ممثلة دولة الكويت عضوة لجنة المختصين في الاعلام البترولي التابع للامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي مديرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة النفط الشيخة تماضر الخالد إن هذه الندوة تأتي مواكبة لأثر جائحة كورونا على الصناعة البترولية من منظور اقتصادي، والحديث عن التوقعات المستقبلية لاستقرار الاسواق البترولية وأثر المخزون الفائض في الضغط على الاسعار.

وأضافت الخالد أن الندوة ستتطرق إلى دور الاعلام البترولي والتحديات بعد أزمة جائحة كورونا، في ظل التغيرات المحتملة للمنظومة الاقتصادية والاجتماعية، والتصدي لأطروحة انحسار الطلب على النفط وما يروج له علماء المناخ المسيسين.

وسيحاضر فيها من الكويت الممثل الوطني لدولة الكويت في منظمة أوبك الخبير في الشؤون النفطية محمد الشطي، ود. ماجد المنيف رئيس المجموعة الاستشارية الدولية لمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية «كابسارك»، وأحمد الكعبي الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، ومحافظ الامارات لدى منظمة أوبك.

واختتمت الشيخة تماضر الخالد بأن هذه الندوة سيديرها د. محمد الرشيدي المدير المكلف بإدارة الكهرباء والطاقة والمياه بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسيتخللها ورشة افتراضية على GoToWebinar.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا