إطلاق خدمة المكالمات الصوتية والفيديو عبر شبكات الجيل الخامس «Vo5G»

دسمان نيوز – أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، إطلاق خدمة المكالمات الصوتية والفيديو عبر شبكات الجيل الخامس «Vo5G»، والتي يشار إليها أحياناً باسم VoNR، لتوفر لمستخدمي شبكات الجيل الخامس القائمة بذاتها ومنفصلة كلياً عن شبكة الجيل الرابع، تجربة صوتية ومرئية معززة.

توفر الخدمات الصوتية عبر شبكة الجيل الخامس «Vo5G» للعملاء إمكانية إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية خلال فترة أقصر، وأثناء إجراء المكالمات يمكن للمستخدمين أيضاً الاستمتاع بإنترنت G5 عالي السرعة وسريع الاستجابة من stc مع إمكانات التنزيل والتحميل فائقة السرعة.

ولعشاق الألعاب الرقمية عبر الإنترنت، تسمح هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية تلقي المكالمات أثناء اللعب بالتزامن في وقت واحد ودون أي انقطاع أو تغير في السرعة.

إضافة إلى ذلك تدعم الخدمات الصوتية المعززة EVS و H.265 الترميز، مما يسمح للمستخدم خوض تجربة أفضل مع النطاق الترددي الصوتي للخدمة ذات النطاق العريض على الاتصالات الصوتية والمرئية.

وقال المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc، «إن سعي الشركة للتميز من خلال الابتكار هو عنصر أساسي في نجاحها. لقد بنينا سمعة طيبة لامتلاكنا أكبر شبكة 5G في الكويت والبلدان التي نعمل فيها. وهذا الإنجاز يعد شهادة على الالتزام والتفاني الذي وضعناه نحو توفير اتصال عالي السرعة لعملائنا مع جودة استثنائية من الخدمة». وأضاف العلي: «نحن، كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في المنطقة، نؤمن بأنه من خلال التطوير المستمر لشبكة الجيل الخامس لدينا وتقديم خدمات متوافقة جديدة مثل «Vo5G» سوف نحقق أهداف التحول الرقمي بشكل كامل بما يدعم تعزيز نموذج الأعمال الحالي». وأكد «أننا سنواصل الاستفادة من مواردنا لتقديم حلول رقمية متقدمة لعملائنا من الأفراد والشركات تلبي احتياجاتهم المتنوعة، ومن خلال تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، فإننا نقترب أكثر فأكثر نحو تحقيق رؤيتنا من خلال منصات متعددة مع توسيع عملياتنا في دولة الكويت».

واستثمرت شركة stc خلال الفترة الماضية في تعزيز البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس لديها، مما يسمح للمستخدمين التمتع بتغطية على مستوى البلاد باستخدام C-band وكذلك خدمة الجيل الخامس على الطيف الترددي الأقل من 3 غيغا هيرتز للمناطق الداخلية. وكان توفير تغطية واسعة هو الخطوة الأساسية التي قامت بها الشركة قبل النظر في تكنولوجيا «Vo5G»، ما مكّن شركة stc من تحقيق الريادة وخلق موطئ قدم ضمن السباق العالمي لشبكات الجيل الخامس. علاوة على ذلك، فإن هذه الخطوة الحاسمة تبني على رؤية شركة الاتصالات الكويتية لتقديم منصة اتصال قوية قادرة على اعتماد خدمات الجيل الخامس الجديدة في أقصر وقت ممكن.

تكنولوجيا متطورة لدعم النظام

حددت الهيئة العالمية لوضع مقاييس أنظمة الاتصالات 3GPP أن شبكات الجيل الخامس 5G توفر خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية على أساس نظام ضبط الاتصالات الصوتية والمرئية على شبكات IMS (للوسائط الفرعية المتعددة IP)، ونموذج تصميم الخدمة الصوتية لـ 4G .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا