الطيران تنتظر تحديد حصة التشغيل وعدد المقاعد ضمن المرحلة الأولى لتشغيل مطار الكويت

دسمان نيوز – علمت «الانباء» من مصادر مسؤولة في شركة الخطوط الجوية الكويتية أن شركات الطيران المحلية والعاملة في مطار الكويت الدولي تنتظر قرار الإدارة العامة للطيران المدني في تحديد حصة كل شركة وعدد المقاعد ضمن المرحلة الأولى لتشغيل المطار والمحددة بـ 10 آلاف راكب و100 رحلة يوميا تنطلق ابتداء من مطلع أغسطس المقبل.

وقالت المصادر إن جداول التشغيل التي تم تداولها مؤخرا غير معتمدة، إذ ترتبط بموافقة الطيران المدني وجدولة الرحلات وفق حصة التشغيل ما بين الرحلات المغادرة والقادمة.

وذكرت أنه عقب تسلم تلك الجداول ستقوم «الكويتية» بمخاطبة الوجهات التي تنوي التشغيل التجاري اليها لأخذ الموافقات على عدد الرحلات وايام التشغيل، متوقعة أن يتم الانتهاء من تلك الأمور التشغيلية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى ان «الكويتية» تركز على الوجهات الخليجية والعربية التي توجد بها كثافة كبيرة من الجاليات المقيمة في البلاد، فضلا عن الوجهات السياحية والموسمية التي يلجأ إليها المواطنون الكويتيون، مشيرة إلى أن الرحلات التي سيتم استئنافها اعتبارا من أغسطس 2020 هي: عمان، البحرين، بودروم، باكو، بيروت، القاهرة، تشيناي، الدمام، دلهي، الدوحة، دبي، جنيڤ، اسطنبول، كوتشي، لاهور، لندن، مومباي، ميونيخ، الرياض وطرابزون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا