كوريا الجنوبية تسجل 60 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

دسمان نيوز – سجلت كوريا الجنوبية 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 13 ألفا و672 حالة. وأعلنت سلطات الصحة العامة – وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

و تجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) 60 إصابة لليوم الثاني على التوالي اليوم الجمعة بسبب زيادة حادة في الإصابات الوافدة من الخارج، ومن بين الـ 60 حالة، كانت 39 حالة وافدة من الخارج وهذا أعلى من عدد الحالات المحلية الجديدة(21 حالة).

ومن بين الـ 39 حالة الوافدة، تم اكتشاف 25 حالة من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطارات والموانئ. وكانت الـ 14 حالة المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي في منزل أو مرافق بعد دخولهم إلى البلاد، منها 10 حالات في إقليم كيونغ كي، وحالتان في كل من سيئول وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وسجل العدد اليومي للإصابات الوافدة أكثر من 10 إصابات لليوم الـ 22 على التوالي منذ يوم 26 يونيو الماضي.

ويبدو أن زيادة الإصابات الواردة ترجع إلى إصابة 19 بحارا في السفن الروسية المتعددة.

وتم اكتشاف 17 إصابة من بين بحارة سفينة “REGUL” الروسية التي وصلت إلى ميناء بوسان في الشهر الماضي وتم انتقالها مؤخرا إلى حوض للإصلاح في يونغدو. كما اُكتشفت حالة واحدة في كل من سفينتين روسيتين أخريين في ميناء غامتشون.

ومن بين الـ 21 إصابة بعدوى محلية، جاءت 12 إصابة في العاصمة وضواحيها، منها 7 إصابات في سيئول و5 إصابات في إقليم كيونغ كي. وجاءت الـ 9 إصابات المتبقية في المناطق الأخرى، منها 5 إصابات في مدينة كوانغجو و3 إصابات في جزيرة جيجو وإصابة واحدة في مدينة دايجون.

ولم يتخط العدد اليومي للإصابات المحلية 20 إصابة لليوم الرابع على التوالي منذ يوم 13 يوليو، لكن تجاوز 20 إصابة مرة أخرى اليوم. وهذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها العدد 20 إصابة، منذ 12 يوليو(21 إصابة).

وجاءت 24 إصابة من بين إجمالي الإصابات الجديدة في العاصمة وضواحيها. وشهدت 6 مدن وأقاليم في جميع أرجاء البلاد إصابات جديدة.

وتم الإبلاغ عن الإصابات المحلية الجديدة في العاصمة وضواحيها ومدينتي كوانغجو ودايجون وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي وجزيرة جيجو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا