الفاضل : ننتظر ترسية مناقصة العدادات الذكية لبدء تنفيذها

دسمان نيوز – أكد وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل أن مناقصة العدادات الذكية موجودة بجهاز المناقصات، «ونحن بانتظار الترسية لبدء تنفيذها والعمل بها».

وقال الفاضل، لـ»الجريدة»، إن وزارة الكهرباء حريصة على تنفيذ مشروع العدادات الذكية، لما له من دور إيجابي كبير في المحافظة على الطاقة الكهربائية، إضافة إلى نجاح الـ 5 آلاف عداد التجريبية التي تم تركيبها في عدة مواقع بالمحافظات.

وكانت مصادر مطلعة بالوزارة أكدت أن «الكهرباء» أوصت الجهاز المركزي للمناقصات بترسية مناقصة العدادات الذكية وعددها 200 ألف على أرخص الأسعار، بعد استكمال صاحب العطاء النواقص الموجودة في عرضه.

وأوضحت المصادر انه بناء على طلب الجهاز إعادة دراسة العطاءات الثلاثة الأرخص سعرا، لمعرفة من منها بمقدوره استيفاء النواقص، قامت الوزارة بدراسة أرخص الأسعار، وطلبت استيفاء النواقص الموجودة في عرضه، وبعد أن رأت اللجنة المكلفة بدراسة عطاء الشركة الأرخص استكمال النواقص، رفعت الوزارة توصيتها إلى الجهاز بترسية المناقصة عليه.

يذكر أن «الكهرباء» ابدت حرصها على تغطية كل قطاعات الدولة، بما يقارب 800 الف عداد ذكي للكهرباء والمياه، لبدء عصر جديد في الخدمات التي تقدمها الوزارة، عبر منظومة ذكية تسعى من خلالها الى توفير العديد من الخدمات للمستهلكين إلكترونيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا