هل تعاني ضغطاً نفسياً بسبب «كورونا»؟

دسمان نيوز – تقوم آيسلندا بتسويق نفسها على أنها «المكان المثالي للتخلص من الإحباط الذي يشعر به الأشخاص» بسبب فيروس «كورونا» المستجد وذلك بالسماح للأشخاص بالتنفيس عن غضبهم ومشاعرهم السلبية عن طريق «الصراخ».

وحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد دعت آيسلندا الأشخاص الذين يعانون من الضغط النفسي والإحباط نتيجة تفشي «كورونا» للتخلص من هذه المشاعر السلبية من خلال تسجيل صرخاتهم ليتم تشغيلها عبر مكبر الصوت في منطقة نائية من البلاد.

وأشارت الدولة الأوروبية إلى أنها تقوم في الوقت الحالي بتجهيز سبعة مكبرات صوت، ستتيح للمشاركين التعبير عن مشاعرهم بالصراخ، في مواقع نائية مثل شبه جزيرة ريكانيز وشلال سكوغافوس.

وقد أنشأ مجلس السياحة في آيسلندا موقعاً إلكترونياً للمشروع يمكن للأشخاص في مختلف أنحاء العالم أن يرسلوا تسجيلاتهم من خلاله لبثها عبر مكبرات الصوت في المناطق النائية.

وكتب المجلس على الموقع: «لقد مررت بصعوبات كثيرة هذا العام ويبدو أنك بحاجة إلى المكان المثالي لتتخلص من إحباطاتك. مكان كبير وواسع. يبدو أنك بحاجة إلى آيسلندا».

والعلاج بالصراخ أمر شائع منذ سبعينات القرن الماضي كوسيلة لتخفيف التوتر والقلق.

وقالت الطبيبة النفسية زوي أستون: «إن ما حدث هذا العام تسبب في تحفيز مشاعر الإحباط والخوف والوحدة والغضب أو الذنب لدى الكثير منا، وقد تعاملنا جميعاً مع هذه الأمور بطرق مختلفة». وأضافت: «إن استخدام الصرخة كوسيلة لإطلاق المشاعر المكبوتة يسمح لك بإعادة التواصل مع نفسك، وسماع صوتك الخاص واستعادة القوة الموجودة بداخلك».

وسجلت آيسلندا 1905 حالات إصابة بفيروس «كورونا»، مع 10 حالات وفاة مؤكدة فقط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا