جامعة الكويت تعتمد برنامج الدكتوراه لقسم اللغة العربية والنظام التعليمي لكلية الصيدلة

دسمان نيوز – علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن مجلس إدارة الجامعة اعتمد، في اجتماعه أمس، برئاسة مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، برنامج الدكتوراه لقسم اللغة العربية في كلية الآداب، والبرنامج الخاص بكلية الصيدلة، كما وافق على ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس إلى أستاذ مشارك واستاذ.

وبينت المصادر أن الاجتماع ناقش أيضا عرضا للائحة التعليم عن بعد، التي اعدتها اللجان المعنية بهذا الخصوص، وتقرر تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة عميد كلية الحقوق د. مشاري العيفان، وفتح المجال أمام الكليات المختلفة لإبداء ملاحظاتها تجاه اللائحة، مضيفة أن الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة يستأنف الأسبوع المقبل، لدراسة هذه الملاحظات، ثم إقرار اللائحة، حتى يتسنى بدء تطبيق التعليم عن بعد 9 أغسطس المقبل.

وأفادت بأن جمعية أعضاء هيئة التدريس عرضت عددا من الملاحظات، التي سجلتها على اللائحة المعدة، تتضمن خلوها من الضمانات القانونية لحماية أعضاء هيئة التدريس، والطلبة ممن سيستخدمون التعليم عن بعد والمنصات المعتمدة لذلك، مما قد يعرضهم لقانون الجرائم الالكترونية، إضافة الى ايقاف بعض الخدمات التي تقدمها هذه المنصات للطلبة، كإجراء قروبات دراسية، أو الحصول على مصادر معلومات، وهو ما يتنافى مع جوهر العملية التعليمية.

وأجل المجلس مناقشة تعديل عدد من اللوائح الطلابية الى الاجتماع المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا