بالصور.. تعرف أقدم مطار في العالم

شاهد أقدم مطار في العالم.. يزوره ٢٥ ألف سائح سنويا

شاهد أقدم مطار في العالم.. يزوره ٢٥ ألف سائح سنويا

شاهد أقدم مطار في العالم.. يزوره ٢٥ ألف سائح سنويا

شاهد أقدم مطار في العالم.. يزوره ٢٥ ألف سائح سنويا

دسمان نيوز – على مسافة 80 كيلومترا غرب برلين، يقع أقدم مطار في العالم، حيث قام رائد الطيران أوتو ليلينتال ببعض الرحلات التجريبية هناك حتى تحطم طائرته في 1896.

ويقع مطار “ستولن- رينو”  المحاط بالحقول والغابات والبحيرات الصغيرة وعشش الطيور، على مقربة شديدة من متنزه ويستهافيلاند الضخم غربي برلين.

وبين عامي 1891 و1896، قام رائد الطيران أوتو ليلينتال برحلاته التجريبية الثورية انطلاقا من مطار “ستولن-رينو”   باستخدام آلات الطيران ذاتية البناء، والتي بشرت ببداية الحركة الجوية الحديثة، وفق موقع ترافيل بوك الألماني المعني بقضايا السفر والسياحة.

كما أن طائرة ليلينتال البدائية تحطمت فوق مطار “ستولن-رينو” في 9 أغسطس 1896، وسقط الطيار في غيبوبة ولفظ أنفاسه خلال نقله للعلاج في برلين.

ولحسن الحظ، كان هذا هو أول وأخر حادث مميت في مطار “ستولن-رينو” والذي لا يزال يستخدم للطيران تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي.

وبالعودة للوراء، نفذ أوتو ليلينتال أول رحلة طيران مأهولة في التاريخ في ربيع ١٨٩١ من مطار “ستولن-رينو”. ونجح ليلينتال في التحليق بطائرة “ديرويتزر أبرات” فوق المطار.

ونقل موقع “ترافيل بوك” عن هورست شوينزر، خبير الطيران المدني قوله: “بعد وفاة أوتو ليلينتال، استمر العمل في مطار ستولن رينو، أولاً من قبل رائد الطيران فالديمار جيست، ثم كمطار شراعي”.

ولا يزال “ستولن رينو” يعمل كمطار حتى اليوم، ما يجعله الأقدم في العالم، وفق شوينزر.

وقال  شويتزر :”يأتي عشاق الطيران إلى ستولن رينو لاستكشاف موقعه”، موضحا “يزور المطار ٢٥ ألف سائح سنويا”.

وتابع “يستمتع الزوار بالمكان، ويلتقطون الصور مع طائرة مدنية معطلة منذ عقود، وتعود ملكيتها إلى جمهورية ألمانيا الشرقية التي انتهت في عام ١٩٩١، بعد توحيد شطري ألمانيا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا