الكويت تدعو المقاولين إلى تقديم عروضهم لمشروع «المدينة الترفيهية»

دسمان نيوز – أعلن الديوان الأميري عن تمديد الموعد النهائي لتقديم العطاءات لمشروع «المدينة الترفيهية» الجديدة في الكويت حتى 31 ديسمبر المقبل، بعد ان انتهى الموعد الحالي الذي كان محددا يوم 3 مايو الماضي، ويعتبر هذا التمديد هو الثالث للمشروع الذي يدعو الديوان الأميري المسؤول عن المشروع بموجبه المستثمرين المحليين والدوليين الى المشاركة فيه، علما ان المناقصة الأولية التي طرحها الديوان للمشروع حددت يوم 27 فبراير موعدا نهائيا لتقديم العطاءات.

وقالت مجلة «ميد» ان المناقصة تغطي اعمال التخطيط والتطوير والانجاز والتشغيل والصيانة والاستثمار المتعلقة بـ «المدينة الترفيهية» المقررة إقامتها في منطقة الدوحة على مساحة إجمالية تبلغ 257 هكتارا.

واشارت الى ان المشروع يشمل المنطقة المعروفة حاليا باسم مدينة الكويت الترفيهية وأرضا ساحلية إضافية بالقرب من جنوب وجنوب غرب المشروع الحالي.

وقد تسلم الديوان الأميري المشروع من شركة المشروعات السياحية بعد قرار مجلس الوزراء في أكتوبر 2019، حيث تضمن نطاق العمل في المشروع المدينة الترفيهية الجديدة ومنتجعا وحديقة مائية وفندقا وناديا صحيا ومطاعم، بالاضافة الى مرافق أخرى.

المشاركة الدولية

وذكرت مجلة «ميد» أن شركة Forrec الكندية عملت على وضع خطط التطوير الأولية للمدينة الترفيهية من خلال اتفاقية تم توقيعها في أكتوبر 2015. كما ان اتفاقا قد تم إبرامه أوائل عام 2016 مع شركة D&J International Consulting البريطانية المتخصصة في دراسات الجدوى والاسواق والمتــنزهات، والمنشآت الرياضية، ومعالم الجذب السيــاحــي، والوجــهات السياحية والترفيهية المماثلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا