البيئة: تعزيز التعاون بين المؤسسات الخليجية

دسمان نيوز – طالبت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة ورئيسة الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية، د. وجدان العقاب، وزارة الشؤون بمخاطبة وزارات الشؤون بدول مجلس التعاون الخليجية، للتنسيق مع وزارات وهيئات البيئة للانضمام لعضوية الشبكة.

وقالت العقاب، في تصريح صحافي، إن الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الأهلية، هي هيئة خليجية تتمتع بالشخصية القانونية والاعتبارية، ولها أهلية كاملة في مزاولة أعمالها، وتحقيق أهدافها باستقلال معنوي ومادي ومقرها الكويت، وأنشئت وأشهرت بحضور الهيئة العامة للبيئة بالكويت في 26/ 4/ 2000، بحضور رؤساء مجالس إدارة الجمعيات الأهلية البيئية الخليجية.

وذكرت أن الشبكة تسعى إلى تحقيق أهداف تعزيز وتنمية التعاون وآليات التنسيق بين المؤسسات البيئية، وتبادل المعرفة والخبرات مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الأممية ذات العلاقة، وإنشاء قاعدة معلومات بيئية متطورة، وإبراز جهود الدول الخليجية في المحافظة على البيئة، والتعريف بنشاطات وأدوار المؤسسات ذات الصلة المباشرة بالبيئة.

ولفتت إلى أن التعاون يهدف لتعزيز المشاريع المشتركة لحماية البيئة وإعادة تأهيلها وتنميتها في دول المجلس، وتعزيز ثقة مواطني دول المجلس بالجهات الرقابية، ومساندتها في أداء عملها وتحقيق أهدافها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا