توظيفات فورية جديدة

دسمان نيوز – أعلن ديوان الخدمة المدنية ترشيح 314 مواطنا ومواطنة من حملة الشهادات الجامعية في تخصصات المحاسبة والتمويل والتجارة الخارجية والتجارة الدولية والأعمال المصرفية والمالية.

وقال مصدر حكومي في تصريح خاص لـ «الأنباء» إنه سيتم توظيف فوري للكويتيين الإداريين والمحاسبين والقانونيين، لافتا إلى أن التخصصات  الـ 3 المذكورة سيتم ترشيحها للعمل في الحكومة «ولن ينتظر أصحابها إلا فترتي التسجيل التي تنتهي في 31 الجاري وترتيب المرشحين للتوظيف التي تتراوح بين أسبوع وأسبوعين».

واستطرد قائلا: سببان رئيسيان أديا إلى تمكين الديوان من إجراء التوظيف الفوري لهذه التخصصات السبب الأول: تنفيذ سياسة إحلال الكويتيين محل الوافدين بحرفية ودون تهاون اعتبارا من السنة المالية ٢٠١٧/٢٠١٨.

والسبب الثاني: التنسيق مع جامعة الكويت الذي أثمر تقنين المخرجات التي لا يحتاج لها سوق العمل ومنها تخصص القانون، حيث تم إيقاف الابتعاث في تخصص القانون، وتم الاقتصار على مخرجات جامعة الكويت والجامعات الخاصة لتحقيق الموازنة بين أعداد المخرجات والاحتياجات.

وزاد بأن الديوان يواصل جهوده في ترتيب الاحتياجات الوظيفية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمجلس الطبي العام استعدادا لإعلان دفعة جديدة من المرشحين للعمل من الراغبين في التوظيف الحكومي يتناسب عددها طرديا مع إمكانات المجلس الطبي لإجراء الفحص المطلوب على المرشحين للعمل، مشيرا إلى انه سيسمح للمستقيلين من الحكومة الذين لم يمر على استقالتهم 12 شهرا بالعودة إلى وظائفهم بعد تقديم طلب سحب الاستقالة من جهة العمل تفاديا لتداعيات الظرف الاستثنائي.

وذكر المصدر أن المرشحين للعمل قبل الأزمة يتم إنجاز إجراءات التعيين لهم الآن تمهيدا لتسليمهم العمل، ويأتي ذلك تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره في 28 يونيو الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا