المنفوحي: السيطرة على مرتادي الأسواق الشعبية صعبة ونسير في الطريق الصحيح

دسمان نيوز – أكد المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أن نسبة التزام الأنشطة، المسموح لها بمزاولة عملها، بالاشتراطات الصحية بلغت 75 في المئة، منذ البدء بالمرحلة الثانية من العودة التدريجية، لافتا إلى أن نسبة التزام محلات التجزئة بلغت 71 في المئة، بينما في المطاعم 90 في المئة، والمجمعات التجارية 88.9 في المئة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لبلدية الكويت في سوق المباركية، للوقوف على مدى تطبيق الاشتراطات الصحية برئاسة المنفوحي، ومرافقة نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء م. فيصل صادق، ومدير محافظة العاصمة بدر بورقبة، وعدد من الإدارات المختصة في البلدية.

وذكر المنفوحي أن هناك فريقا من وزارة الصحة يقدم تقييما دوريا للبلدية حول الأداء العام في المرحلة الثانية، مضيفاً: “بعد مرور أسبوعين من المرحلة الحالية تبين أننا نسير في الطريق الصحيح، وسنحافظ على أن تقل اعداد المصابين من أجل الانتقال إلى مراحل متقدمة أخرى.

وتابع أن البلدية مستمرة في متابعة مدى التزام أسواق محلات التجزئة بالاشتراطات وقرارات مجلس الوزراء، مشيراً الى صعوبة السيطرة على مرتادي الأسواق الشعبية، لاسيما بعد عودة الروح لسوق المباركية مرة اخرى، مبيناً أنه تم رصد مجموعة ملاحظات وسلبيات تتلخص في وجود بائعين في داخل السوق أكثر من الزوار القادمين للشراء.

وقال ان البلدية اتخذت بعض القرارات القاسية في الاونة الأخيرة، خاصة بعد إغلاق عدد من المجمعات التجارية، مؤكداً أن أوامر الإغلاق وصلت 341 من مجمعات وأسواق وغيرها، مشيرا إلى ان البلدية رصدت خلال الفترة الماضية 650 مخالفة ووجهت إنذارات لـ 6777 محلا وسوقا وغيرها.

فتح سوق الجمعة

وبشأن إغلاق سوق الجمعة، قال المنفوحي انه اذا لم تلتزم إدارة السوق بتنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة، مع متابعة عدد الزوار فلن يتم افتتاحه في الوقت الحالي، موضحاً أن الفوضى، التي حدثت اثناء افتتاح السوق، وراء إغلاقه.

وأضاف المنفوحي أن هناك اجتماعات قادمة سيتم التباحث فيها حول إعادة افتتاح سوق الجمعة، إذا قامت الشركة المنفذة بعمل اللازم.إغلاق 18 محلاً مخالفاً في حولي

أعلنت بلدية الكويت إغلاق 18 محلاً تجارياً في محافظة حولي خلال يونيو الماضي لمخالفتها الاجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأوضحت البلدية، في بيان صحافي أمس، أن فرقها الرقابية حررت 133 مخالفة متنوعة كما وجهت 565 إنذارا لمحلات تجارية تنوعت بمحلات ومقاه وصالونات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزية وأسواق ماشية وأسماك للالتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا