الجمعيات التعاونية: حصر الوظائف الشاغرة للتكويت

دسمان نيوز – كشف نائب رئيس اتحاد الجمعيات خالد الهضيبان عن مخاطبة التعاونيات كافة لبدء حصر جميع الوظائف الشاغرة داخلها، استمراراً لدعم الكوادر الوطنية، وتنفيذ سياسة الإحلال وتكويت الوظائف الإشرافية داخلها.

وقال الهضيبان لـ “الجريدة” إن لجنة تكويت الوظائف داخل الجمعيات التعاونية برئاسة وكيل وزارة الشؤون وعضوية مدير إدارة الرقابة التعاونية في الوزارة، واتحاد الجمعيات، ستعقد اجتماعاتها قريباً لبحث عملية الإحلال، لافتاً إلى أن تكويت الوظائف الإشرافية داخل “التعاونيات” أولوية للجنة خلال المرحلة الراهنة.

وذكر أن “الوزارة عممت أخيراً على الاتحاد، الذي بدوره عمم على الجمعيات الشروط التي يجب مراعاتها في المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية وفقاً للقرار الوزاري رقم (16/2016) بشأن تنظيم العمل التعاوني، والتي جاءت كالآتي: أن يكون كويتي الجنسية، ولا يعمل في أي جهة أخرى، وأن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي يتناسب الوظيفة المرشح لشغلها”.

وأضاف أنه “من ضمن الاشتراطات أيضاً، التمتع بخبرة لا تقل على خمس سنوات أو حاصل على دبلوم متخصص ويتمتع بخبرة لا تقل على 10 سنوات مع مراعاة أن تتناسب الخبرة في الحالتين وطبيعة العمل التعاوني، فضلاً عن أن يكون العقد محدداً بعام واحد ولا يجوز تعديل بنوده أو تجديده إلا بعد موافقة وزارة الشؤون”.

وبين الهضيبان، أنه تم التعميم على الجمعيات بضرورة مخاطبة الوزارة بجدول الوظائف الشاغرة التي بدروها سوف تخاطب الهيئة العامة للقوى العاملة للإعلان عن هذه الوظائف، مشدداً على ضرورة مخاطبة الوزارة للحصول على موافقتها للإعلان عن هذه الوظائف، لافتاً إلى أنه عقب استقبال طلبات التوظيف يتم عرضها على اللجنة المالية والإدارية في الجمعية،ثم الحصول على تصديق مجلس الإدارة على الأسماء والوظائف التي يتم اختيارها. وأشار إلى أنه عقب ذلك تتم مخاطبة الوزارة بطلب التعيين في الجمعية وإرفاق المستندات المطلوبة كافة، مؤكداً دعم الاتحاد وبقوة لسياسة التكويت والإحلال في التعاونيات، بما يضمن توفير وظائف مناسبة للمواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا