12% من المواطنين يريدون عودة الحياة الطبيعية قبل كورونا

دسمان نيوز – أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة الاستشارات الاستراتيجية البريطانية “ثينكنز” أن 12% فقط من الناس يريدون عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي “كما كانت من قبل” بمجرد انتهاء الجائحة.

وقالت صحيفة الجارديان أن الاستطلاع، كشف عن وجود ثلاث أولويات وهى تمويل أفضل للهيئة الخدمات الصحية ومعاملة أفضل ودفع أجور للعاملين الأساسيين وتعافى اقتصادى لا يركز فقط على لندن، كما أظهر أن هناك أيضًا رغبة فى المجتمع أفضل يعطى الأولوية لدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل، ويتيح للعاملين المزيد من الوقت ويهتم بالبيئة.

سيكون ستة من كل 10 أشخاص مستعدين، لدفع المزيد من الضرائب، لضمان تمويل افضل لـ NHS، وهو ما يفضله 54 % من الناخبين المحافظين، وعلى العكس من ذلك هناك القليل من الدعم للعودة إلى التقشف حيث يعتقد 17% فقط ممن شملهم الاستطلاع أن على الحكومة أن توقف تمويل الخدمات العامة في المستقبل  لتسديد الأموال المقترضة للاستجابة للأزمة.

ويعتبر الأمر تحول ملحوظ من ديسمبر 2011، عندما قال 60 % من الجمهور البريطاني أنهم يعتقدون أن التقشف ضروري.

وقالت ديبورا ماتينسون الشريك المؤسس لـ “ثينكنز”  إن هذا كان واضحًا أيضًا من مذكرات 50 بريطانيًا من مجموعة من المواقع المختلفة وأنماط الحياة والخلفيات التي كانت تحتفظ بسجل أسبوعي.

يظهر البحث أيضًا أنه على الرغم من الطفرة الأولية في الشعور المجتمعي، فإن الناس يشعرون الآن بالحكم بشكل متزايد على سلوك الآخرين حيث قال 72 % ممن شملهم الاستطلاع أنهم اتبعوا قواعد الإغلاق عن كثب أكثر من الشخص العادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا