برنامج بريق أطلق دورات تدريبية «أونلاين» لأبناء العاملين في بيت التمويل الكويتي

دسمان نيوز – أطلق برنامج بريق للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة، دورات تدريبية أونلاين لأبناء العاملين في بيت التمويل الكويتي، لتعزيز الفكر الإيجابي بين أبناء العاملين في البيت.

وأعربت رئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج بريق الشيخة انتصار العلي، في كلمة لها خلال افتتاح البرنامج بتقنية “زوم”، عن سعادتها بالشراكة والتعاون مع “بيت التمويل”، مشيرة إلى حرص “بيتك” على نشر الفكر الايجابي بين أبناء موظفي البنك.

وقالت العلي: “نحن في الكويت أول من اشتغلنا على السعادة وتعزيز التفكير الايجابي في النوير وبريق، وسبقنا الدول التي خصصت وزارات للسعادة”.

وأشارت إلى أن ابتسامة الطلبة الموجودين في الدورات هي دليل على أن لديهم روح وسمات بريق، موضحة أن التأثير الايجابي ينتشر مع كل محاضرة وصولا إلى الاشراقة المطلوبة والتفكير الايجابي المنشود.

وأضافت منذ بدأنا برنامج بريق عام 2015 لمسنا التغيير الإيجابي على الطلبة، موضحة أن درجات استجابة الطلبة للبرنامج تختلف من شخص إلى آخر.

وأكدت أن هناك طلبة يحدث التغيير لهم تدريجيا مع المحاضرات، لكن هناك طلبة من الاساس لديهم الاستعداد الايجابي، ونحن سعداء جدا بجميع المتدربين وبنظرتهم الايجابية للحياة.

مسيرة «بريق»

واستعرضت العلي مسيرة البرنامج قائلة: بدأنا بريق عام 2015 في 3 مدارس، وعند قياس ردود أفعال الطلبة والتغيير الإيجابي عليهم سلوكيا ودراسيا شعرنا بأهمية البرنامج، وقمنا بتطويره وإعداد برنامج متكامل مبني على علم النفس الايجابي.

ولفتت إلى أن تمارين “بريق” سهلة تجعل الطلبة يرون الحياة والدراسة من منظور آخر، مشيرة إلى بحث علمي قام به البرنامج، حيث تم قياس مستوى التغيير الايجابي لدى الطلبة، منوهة بأهمية الابتسامة التي تعطي اشارات للعقل بالسعادة والفرحة حتى في حالات الضيق عندما يبتسم الشخص تتغير نظرته إلى الأفضل.

وعبرت العلي عن سعادتها بإنجازات البرنامج ونجاحاته والمشاركة في جلسة الأمم المتحدة عن التعليم، مشيرة إلى تميز طلبة بريق وتفوقهم دراسيا، وأنه نجح في تحقيق تغيير إيجابي على طلبة المدارس.

«حدد أهدافك»

من جانبها، أكدت مديرة “بريق”، رقية حسين، أن البرنامج قدم لطلبته، خلال أزمة كورونا، مبادرة تحت شعار “حدد أهدافك”، بالتعاون مع جامعة بيركلي، حيث أحدثت هذه الحملة تفاعلا أكثر من المتوقع من جميع متابعي برنامج بريق، سواء من الطلبة في المرحلة الثانوية أو من أنهوا الدراسة الثانوية وذهبوا للخارج لإكمال دراستهم.

ولفتت حسين إلى أن أصداء البرنامج وصلت للمسؤولين في بنك بيت التمويل الكويتي، وتواصلوا معنا قبل أن تنتهي الحملة، وطلبوا منا تنفيذ البرنامج مع أبناء العاملين في بيت التمويل.

وعبرت عن سعاتها بهذا التعاون، خصوصاً أن بيت التمويل بنك عريق جدا في السوق الكويتي، ويعتبر إضافة لنا في برنامج بريق أن يكون هناك شراكة وتعاون معه، موضحة أن المسؤولين في البنك شعروا بأهمية البرنامج من خلال التفاعل الكبير معه من قبل الطلبة.

وأشارت إلى أن البرنامج يحرص على ترسيخ التنمية المستدامة، من خلال التركيز على رأس المال البشري الابداعي، موضحة أن التدريب عن بعد هو المستقبل وأنه التطور الطبيعي للتعليم والتدريب بشكل عام.

وبينت حسين أن الدورات تشمل 24 محاضرة بواقع 3 محاضرات أسبوعيا على مدى شهرين، وأن عدد الطلبة والطالبات يبلغ 50 طالبا وطالبة، موضحة أنه تم عمل كتيبات “بي دي اف” (إلكترونية) للطلبة والمعلمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا