وزير التربية: تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضايا التعليمية المختلفة

دسمان نيوز – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي حرصه على تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضايا التعليمية المختلفة، والتي استلمها رسمياً الأسبوع الماضي.

وقال الحربي في تصريح صحافي على هامش اجتماعه أمس مع وكلاء التربية المساعدين في مختلف القطاعات، أن الوزارة بكافة قياديها تسعى خلال الفترة القليلة المقبلة إلى تنفيذ التوصيات المشار إليها، منها الاستعجال في تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة ونقل المنصة التعليمية من النطاق التجاري إلى النطاقات الحكومية.

وطمأن الحربي بأن وزارة التربية حريصة كل الحرص على استيفاء كافة المعايير الصحية في الخطة الشاملة للدراسة التي ستعرض على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري، مشدداً على أن الجميع هدفه الأساسي الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وكافة المنتسبين.

وأعلن الوزير عن الإستعانة بأساتذة جامعة الكويت المتخصصين في نظم وتقنية المعلومات، لإعادة بناء إدارة نظم المعلومات، وتطوير البنية التحتية، واستكمال أعمال الإعداد للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، وذلك بالتعاون مع القائمين على المشروع حالياً في وزارة التربية والذين بذلوا جهوداً حثيثة لإنجاحه.

ولفت إلى إتخاذ خطوات جادة نحو استكمال أحد المشروعات الاستراتيجية المتوقفة، وهو ربط مدارس وزارة التربية بشبكة الألياف الضوئية، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة المواصلات، آملاً أن يتم إنجاز المشروع الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في الوزارة وتشغيله قبل بدء العام الدراسي 2020 – 2021.

وبيّن أن الوزارة تسعى كذلك إلى توفير الخدمات «أون لاين» وإنشاء تطبيقات إلكترونية تسهل على الموظفين إجراءات المراجعات وإنجاز المعاملات إلكترونياً في جميع الإدارات، منوهاً بضرورة الاستفادة من جميع الإمكانات التقنية والفنية والسواعد والكفاءات الوطنية المتاحة.

كما أكد الحربي على التزامه بتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة بترشيد الانفاق واقتراحات وزارة المالية في هذا الشأن، منها الغاء عقود السيارات والمستشارين باستثناء العاملين على أنظمة ( IT )، وتخفيض عقود النظافة والضيافة وغيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا