ارتفاع مبيعات الهواتف 35%

دسمان نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة المستقبل للاتصالات صلاح العوضي ان الشركة بصدد تغيير استراتيجيتها المقبلة، وذلك من خلال إغلاق عدد من الأفرع لديها والاعتماد على وسائل البيع الإلكتروني بشكل أكبر.

وأضاف العوضي في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن مبيعات الهواتف والأجهزة الإلكترونية خلال المرحلة الثانية من عودة الحياة إلى طبيعتها ارتفعت بنحو 35% مقارنة بالمرحلة الأولى.

ولفت العوضي إلى أن الشركة ستتبع استراتيجية مختلفة في المرحلة المقبلة تعتمد بالأساس على العمل عن بعد مما سيؤدي إلى استغنائها عن مقراتها ذات المساحات الكبيرة والشاسعة لديها واكتفائها بمكاتب صغيرة، وذلك كون معظم الموظفين يستطيعون إنجاز أعمالهم من المنزل.

وأكد أن حجم مبيعات الشركة عاد كما كان لسابق عهده قبل أزمة كورونا إلا أن حجم المبيعات للفروع تراجع ليصل إلى 35% مقابل 65% للمبيعات من خلال المنصات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ومراكز الاتصال لديها، مما ينذر الشركات بضرورة الاهتمام بمنصات البيع الإلكتروني لديها، وذلك بسبب اتجاه أغلب الزبائن للشراء عبر الإنترنت.

وتوقع العوضي خلال الفترة المقبلة تحول معظم الشركات العاملة في الكويت من مقراتها الضخمة إلى مقرات أصغر وذلك بهدف توفير الإيجارات، لاسيما ان أزمة «كورونا» نبهت الجميع إلى أن العمل من المنزل لا يختلف كثيرا عن العمل من مقر الشركة.

وقال العوضي إن أصحاب الأعمال والشركات الكبرى والذين سيتبعون استراتيجية العمل عن بعد قد يواجهون بعض المشاكل مع وزارة الشؤون التي تشترط وجود مساحات معينة بحسب عدد العاملين لدى كل شركة، حيث إن الشركات التي تمتلك عددا كبيرا من الموظفين يجب أن تكون مقراتها أكبر خاصة أنها تقوم بإعطاء التراخيص وتسجيل العمالة بحسب عدد المكاتب في مقر الشركة، مما سيمنع تلك الشركات من الانتقال من مقرات كبيرة إلى مكاتب أصغر، لذلك يجب إعادة النظر في تلك الاشتراطات، خصوصا بعد جائحة «كورونا»، والتي برهنت على أن العمل عن بعد لا يختلف كثيرا عنه في مقر الشركات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا