الاستعدادات النهائية لموسم الحج على طاولة “استشارى” شئون الحرمين

دسمان نيوز – ناقش المجلس الاستشارى لشئون الحرمين،ما وصلت إليه استعدادات الرئاسة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1441هـ والإجراءات الاحترازية المتبعة عند وصولهم، حيث عقد المجلس جلسته اليوم برئاسة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس. وفق صحيفة الرياض.

وأكد السديس استعداد الرئاسة ومنسوبيها لبذل الغالي والنفيس في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، وأنهم حريصون كل الحرص على أن يؤدوا مناسكهم آمنين مطمئنين سعيدين فرحين بما منَّ الله عليهم به.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، الاثنين الماضى، أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ.

وقالت الوزارة، إن الموافقة الملكية قد صدرت على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هي 70 في المئة من إجمالي حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30 في المئة فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إذ سيتم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة.

وأشارت الوزارة إلى أن غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون الأولوية من بينهم لمن لا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبري (PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التي تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا