د. محمد زيد العتيبي رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا ،، الحديث عن خفض الإنفاق يجب ألا يطول المنظومة التعليمية

دسمان نيوز – أكد رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي أن زيادة الإنفاق على التعليم من أهم القضايا التي يجب أن تتبناها الدولة بجميع مؤسساتها في المرحلة القادمة مشيرا إلى أن الحديث والتحليلات التي تثار منذ فترة على المستويات الرسمية والإعلامية والتي تطالب بضرورة إتباع سياسة خفض الإنفاق يجب ألا تطال الجسد التعليمي بكافة إبعاده.

وأضاف العتيبي الكل يدرك أهمية التعليم للمجتمعات التي تسعى للتقدم وعلى وزارة التربية والتعليم العالي أن تحافظ على مستوى البعثات الداخلية والخارجية وتعمل على زيادتها الفترة القادمة بجانب تطوير التعليم في مراحل ما قبل الجامعي بهدف الوصول إلى مستوى تعليمي متميز نتغلب فيه على كافة المعوقات التي ظهرت الفترة الأخيرة .

وزاد العتيبي أزمة كورونا كشفت عن ثغرات عديدة في المنظومة التعليمية وعلينا أن نعالجها الفترة القادمة ونخطط بفكر يغاير المرحلة السابقة والأهم تفعيل التكنولوجيا في برنامج اليوم الدراسي والعمل من الآن على تقديم حلول لكافة الأسئلة التي طرحت خلال أزمة كورونا.


ودعا العتيبي الجهات الرسمية للاستفادة من جمعيات النفع العام المتخصصة والتي تمتلك دراسات وأوراق لورش عمل ومؤتمرات أجرتها في أوقات سابقة، متمنيا أن تخطو الوزارات خطوة نحو تفعيل مبدأ المشاركة مع جمعيات المجتمع المدني والاستفادة من أجندتها وأفكارها


وشدد على أهمية عدم المساس بمقدرات وميزانيات التعليم بشكل عام والبحث العلمي ،بشكل خاص مبينا أن الكويت لديها إمكانات مالية وكفاءات وطنية تجعلها في مصاف الدولة المتقدمة علميا ،وعلينا أن ندرك ونسعى أولا إلى تحسين جودة التعليم لتحقيق الأهداف المرجوة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا