تحديد أسماء الصفوف الأمامية

دسمان نيوز – أبلغت مصادر مطلعة «الأنباء» بأنه يتم الآن التحقق والتدقيق على الكشوف المتضمنة الأسماء المستحقة صرف المكرمة الأميرية الخاصة بمكافأة العاملين في الصفوف الأمامية لبعض الجهات التي انتهت منها، في إطار التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والجهات المختصة مثل ديوان الخدمة المدنية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تأتي قبل الاعتماد النهائي لتحقيق العدالة والشفافية، مطمئنة الجميع بأن كل من يعمل سيحصل على المكافأة المقررة حسب المعايير والضوابط الجديدة، حيث لن يعتد بالمسميات الإشرافية أو القيادية أو الرتب، إنما الفيصل درجة الخطر وعدد أيام العمل الفعلية، لذلك يمكن للموظف أن يحصل على مكافأة أعلى من رئيسه.

وكشفت المصادر عن اشتراط اعتماد 4 قياديين بمن فيهم الوزراء لكشوف الأسماء النهائية المستحقة للمكافأة، حتى

لا تحوي الكشوف أي أسماء لا تنطبق عليها الضوابط، لافتة إلى اشتراط توقيع الرئيس المباشر، والوكيل المساعد والوكيل، إضافة إلى توقيع الوزير على الكتاب النهائي.

وذكرت أنه لم يتم تحديد موعد للصرف، ولم تبلغ الجهات الحكومية بموعد محدد لإنجاز كشوف الأسماء النهائية، مشيرة إلى أن الصرف قبل عيد الأضحى مرتبط بإنجاز هذه الكشوف، مستدركة بأن تأخر بعض الجهات لن يوقف الصرف للجميع.

وبينت المصادر أن الفئة الأولى مخصصة للمتعاملين مباشرة مع المصابين من وزارتي الصحة والداخلية والحرس الوطني والجيش، أما العاملون في الميدان مثل المطار والمحاجر والمناطق الحدودية مثل الإطفائيين أو غيرهم فسيصنفون ضمن مكافأة الفئة الثانية، أما الذين يقومون بعمل مكتبي فسيتم تصنيفهم في الفئة الثالثة، نافية ما نشر حول أن العاملين في الوظائف القيادية والإشرافية سيكون لهم النصيب الأوفر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا