الفنون الأدائية لابا تعلن مِنَحاً جديدة لشباب المسرحيين

دسمان نيوز – أعلنت أكاديمية الفنون الأدائية (لابا)، التابعة لمؤسسة لوياك، منحاً جديدة للشباب المسرحيين، بالتزامن مع إطلاق الموسم الثاني من “الملاذ المسرحي”.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة لوياك، فارعة السقاف، أن المنح الجديدة للشباب المسرحيين تهدف إلى استقطابهم، ومساعدتهم على صقل مواهبهم، وخلق كوادر محترفة تثري الحركة الفنية والمسرحية في الكويت، وتُكمل الدور الذي تقوم به المعاهد الفنية الحكومية.

وأضافت السقاف: “قدمنا في الموسم الماضي ثلاث منح مجانية للشباب، وفتحنا باب التقدم لمنح جديدة، وفق ضوابط وشروط تضمن ذهابها لأفضل العناصر وأكثرها جدية”.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة لوياك، أن المنح لا تقتصر فقط على المشاركة في الورش المحلية، بل أيضا تقدم للشباب الدعم والسفر للالتحاق بدورات مسرحية دولية، سواء في بعض الدول العربية مثل لبنان، أو في أميركا وأوروبا، و”من ثم منحنا الشباب فرصة التعلم في أرقى المؤسسات الفنية العالمية”.

مفخرة

مع إعلان المنح الجديدة، التقينا النجم خالد أمين، وهو أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، وله خبراته الكبيرة على خشبة المسرح وشاشة التلفزيون، وسبق له التعاون مع “لابا” في تدريب الشباب، فقال عن هذه التجربة إن أكاديمية “لابا” تقدم للشباب فرصا مهمة، ودورها يستحق التقدير والاحترام، لأنه لا يقتصر فقط على التدريب المسرحي، بل يصقل مهارات الشباب، ويدفعهم للاهتمام بالأنشطة الثقافية، وإفادة مجتمعهم.

وأشاد أمين بدور “لابا” في تقديم الورش الدائمة والمتواصلة، بمشاركة المتخصصين في قطاع المسرح، وإشراك الشباب في المهرجانات داخل الكويت وخارجها، وقال إن “جهودها مفخرة لنا كفنانين كويتيين، وأعتبرها مسرحا أهليا كسائر المسارح الأهلية، وإن لم تحظَ بالدعم الرسمي المادي المرجو”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا