عاجل.. وصول دواء كورونا الكويت بعد 5 أيام

دسمان نيوز – كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات د. عبدالله البدر عن توفير وزارة الصحة شحنة من دواء «ريمديسيفير»، تصنيع شركة جلياد الأميركية، ومن المتوقع وصولها نهاية الأسبوع الجاري.

وقال البدر لـ«الجريدة» إن توفير هذا العقار يأتي بموجب مشاركة الكويت في المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها تحت مسمى «الدراسة التضامنية»، وهي دراسة إكلينيكية دولية للمساعدة في العثور على علاج فعال لمرضى «كوفيد- 19».

وأضاف أن مشاركة أكثر من 100 دولة في هذه التجربة ستعطي نتائج موثوقة خلال فترة زمنية قصيرة، لافتا إلى أنه من بين العلاجات التي ستخضع لتقييم السلامة والفعالية ضمن هذه المبادرة العالمية، التي ستضع الكويت ضمن خريطة الدول في عملية تطوير البحث العلمي.

وذكر البدر أن هذا الدواء أثبت نتائج إيجابية في الدراسات الإكلينيكية التي أجرتها العديد من الدول للحالات الحرجة من مصابي «SARS-CoV-2»، مضيفا أن عقار «ريمديسيفير» هو للدراسة الإكلينيكية وليس علاجا ضد مرض «كوفيد- 19».

وشدد على أنه لا يوجد حتى اليوم علاج معتمد للفيروس، مشيرا إلى أنه نظراً للوضع الصحي الحالي من تفشي الجائحة، وعدم توافر أدوية معتمدة، وإيماناً بأهمية البحث العلمي ودور دولة الكويت في المشاركة الفعالة في تطوير البحث العلمي، وتعاون الدول لتوحيد الجهود لمكافحة «كوفيد- 19» حرصت الوزارة على المشاركة في الدراسات الاكلينيكية العالمية لـ«كوفيد- 19» تحت ظروف إكلينيكية محكمة ومتابعة طبية دقيقة، للحصول على أكبر عدد من المخرجات والنتائج التي تساهم في إيجاد دواء آمن وفعال لعلاج «SARS-CoV-2».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا