رغم انتشار كورونا.. ازدحام كبير في أسواق المباركية

دسمان نيوز – أسفرت الجولة الميدانية لفريق التفتيش على الاشتراطات الصحية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد التابع للهيئة العامة للقوى العاملة، على أسواق المباركية، صباح أمس، عن تحرير 25 إنذاراً بتلافي مخالفات بحق محال تجارية ومنشآت مخالفة، على أن يعاود الفريق التفتيش عليها خلال فترة وجيزة للتأكد من تلافيها وتعديل أوضاعها.

وأكد رئيس فريق تفتيش العاصمة في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية المهندس علي صفر، أنه خلال الجولة لوحظ التزاحم الشديد وعدم الالتزام بالتباعد المكاني بين مرتادي السوق، علاوة على زيادة في الأعداد المحدد دخولها، لافتاً إلى أن مساحة السوق كبيرة ومتعدد المداخل والمخارج والمصاعد موزعة في كل مكان بما يصّعب مسألة السيطرة عليه.

غياب الرقابة

وقال صفر لـ “الجريدة” إنه سيتم توجيه إنذار تلافي مخالفات لإدارة السوق بضرورة الالتزام بصورة أوسع بالاشتراطات الصحية لمكافحة مرض “كوفيد-19” وإحكام الرقابة أكثر على عمليات الدخول والخروج، مشيراً إلى أن بعض مداخل السوق دون رقابة وغائبة عن التحكم ولا يتم قياس درجة حرارة المستوقين قبل دخولها.

إلى ذلك، أفاد صفر، أنه “بناء على تعليمات المدير العام لهيئة القوى العاملة ونائبته لشؤون التخطيط والتطوير، تم تشكيل فريق التفتيش الميداني على المنشآت والمحال التجارية كافة في المحافظات الست للتأكد من تطبيقها اشتراطات السلامة المهنية”.

ولفت إلى أنه في حال رصد مخالفات يتم تحرير إنذار تلافي مخالفات لصاحب المنشأة أو المحل، على أن يعاود التفتيش عليها مجدداً، وفي حال الإصرار على المخالفة وعدم تلافيها أو تعديل الوضع يتم إغلاق المحل أو المنشأة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا