رسمياً.. انطلاق المنصة التعليمية بعد العيد

دسمان نيوز – تتجه وزارة التربية الى العمل في المنصة التعليمية بشكل اجباري وليس اختياريا والتي ستنطلق بشكل رسمي بعد عيد الاضحى المبارك ويطبق عن طريقها نظام التعلم عن بُعد.

هذا ما اكدته مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء»، حيث اشارت الى ان العمل للمعلمين سيبدأ مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى وسيحسب انقطاعا لمن لم يحضر، مشيرة الى ان العمل بالمنصة سيكون إجباريا لكل من الطلاب والمعلمين.

واضافت المصادر ان الفترة الحالية تعتبر تجريبية للتدريب ويفضل مشاركة الجميع في التدريس عن بُعد، مشيرة الى ان هناك صلاحيات لمدير المنطقة ومدير الشؤون التعليمية ومراقبة التعليم الثانوية للدخول على المعلم ومتابعة أدائه داخل المنصة دون شعور المعلم بذلك.

وذكرت انه سيدرج بالمنصة حسابات لكل مدير مساعد بالمدرسة ولكل واحد منهم صلاحياته الخاصة به.

ولفتت الى ان الصف الذي يزيد عدده عن 50 طالبا يحول باقي الطلاب إلى المعلم الذي يوجد عنده عدد أقل من الخمسين.

واضافت المصادر انه ستعطى صلاحيات لمدير المدرسة بإنشاء الجدول المدرسي، وحذف الطلاب المكررين وغيرها من الصلاحيات، موضحة انه سوف يتم سداد العجز من المعلمين عند البدء بتشغيل المنصة مع تفعيل أيقونة للدعم الفني لحل المشاكل التي تواجه المعلمين، لافتة الى انه بامكان المدير ورئيس القسم حضور الحصص للمعلم وتقييمه وبناء على عمل المعلم وشرحه سيكون بالمنصة صفحة إحصائية لقياس أدائه مع محاسبة الطلاب على الحضور اضافة الى انه سيتم عقد الاجتماعات كمجلس الإدارة أو اجتماع القسم على المنصة مع التأكيد على دور رئيس القسم في الإشراف والشرح أيضا كما ان الطالب يستطيع تسجيل الحصة بالفيديو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا