الكويت من أرخص الدول في أسعار البنزين

دسمان نيوز – حلّت الكويت في المركز الثامن عالميا والثالث خليجيا على قائمة شركة «غلوبل بترول برايسز» بين أرخص دول العالم في أسعار البنزين والتي شملت 154 دولة حول العالم، حيث بلغ سعر ليتر البنزين في الكويت ما يعادل 0.34 دولار.

ووفقاً للموقع الذي اصدر تقريره وفقاً لفترة احتساب الأسعار بين بداية شهر ديسمبر 2019 حتى 29 يونيو 2020 ، فإن فنزويلا تصدرت القائمة كالعادة في المركز الأول عالميا، حيث بلغ السعر فيها 0.02 دولار، وتلتها إيران بسعر ليتر بلغ 0.007 دولار، ثم السودان وانغولا.

وخليجياً وعربياً، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الاولى ضمن قائمة أرخص الدول حيث بلغ سعر ليتر البنزين نحو 0.29 دولار لتحتل كذلك المرتبة الخامسة عالمياً تلتها دولة قطر بسعر ليتر متساوٍ.

وعلى مستوى اعلى الدول في اسعار البنزين، جاءت دولة زيمبابوي كاغلى دولة بسعر ليتر بلغ 2.86 دولار تلتها هونغ كونغ بسعر 2.24 دولار .

وفي أسعار الكهرباء، وصل المتوسط العالمي لسعر الكيلوواط حوالي 0.13 دولار أميركي، وجاءت الكويت في المركز الـ14 عالمياً بعد مصر والعراق، وقبل الجزائر وزيمبابوي، جاء السودان في المرتبة الأولى للأرخص، وجاءت ألمانيا وبرمودا في ذيل القائمة لتصبح أغلى دول العالم في أسعار الكهرباء، وأتت السعودية في المركز 23.

وفي أسعار وقود الديزل، الذي بلغ متوسطه العالمي 0.87 دولار ، احتلت الكويت المركز العاشر بسعر 0.37 دولار لليتر الواحد ، بعد اذربيجان وقطر، وقبل تركمنستان ولبنان، حيث احتلت فنزويلا والسعودية مقدمة الدول الأرخص، وجاء في ذيل القائمة هونغ كونغ وزيمبابوي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا