شاهد بالصور والفيديو.. أول مدرعة عسكرية صناعة سعودية

دسمان نيوز – فى إطار سعى ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان لتوطين الصناعات ولاسيما العسكرية، لجعل المملكة فى مصاف الدول المصنعة للسلاح على مستوى العالم بحلول 2030 ، وذلك عبر الاعتماد على التصنيع الداخلي والحصول على أسرار الصناعة العسكرية، كانت أولى نتائج تلك الرغبة الجامحة تدشين السعودية أولى خطوات تصنيع عربات عسكرية مدرعة. وفق صحيفة سبق.5efcaa65262bdالسيارة العسكرية دهناءالعربات العسكرية المدرعة والتي تحمل إسم ” عربة الدهناء” تمتاز بالكثير من مواصفات القوة والسرعة المستوحاة من صحراء الدهناء التي تتوسط المملكة على مساحة واسعة ، ونرصد خلال السطور القادمة مواصفات تلك السيارة المدرعة .العربات الجديدة لديها قدرة فائقة على العمل في بلد ذي مناخ جاف وحار لشهور طويلة، لذا فإنه من المحتمل ان تنتشر تلك العربات بشكل واسع  في البلاد التي تحتل الصحاري فيها مساحات واسعة.

5efcaa635a074

  الدهناء تعد من واحدة من العربات ذات الدفع الرباعي المتعددة المهام، المتوائمة مع كافة شروط ومواصفات الاستخدام العسكري حيث تم تصنيعها وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية  . 

 ونشرت قد قناة “الإخبارية” فيديو لعربة “الدهناء” السعودية، المطابقة للمواصفات العالمية المعتمدة.

وكانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، قد أعلنت عن توقيع عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم “الدهناء”، بين المديرية العامة لحرس الحدود، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

5efcaa6265505

وعملت الهيئة بالشراكة مع وزارة الداخلية على إرساء عقد صناعة العربات المدرعة على مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة، الذي سيعمل على توطين هذه الصناعة لصالح المديرية العامة لحرس الحدود وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا