ثغرة بفيس بوك سمحت للمطورين بالوصول لبيانات المستخدمين

دسمان نيوز – كشفت شركة فيس بوك وصول آلاف من المطورين إلى بعض التفاصيل الشخصية الخاصة بالمستخدمين “غير النشطين” الذين لم يستخدموا تطبيقاتهم منذ أكثر من 90 يومًا، فوفقًا لإرشادات فيس بوك، يجب ألا يتلقى المطورون بيانات من المستخدمين بمجرد أن يصبحوا “غير نشطين” ، أى الذين توقفوا عن استخدام حساباتهم لمدة 90 يوما، إذ أدخلت الشركة القاعدة فى عام 2018 بعد أن أجبرت فضيحة كامبريدج أناليتيكا الشبكة الاجتماعية على تشديد سياسات المطورين.

لم تكشف فيس بوك عن مدة “المشكلة” التى كانت موجودة قبل إصلاحها، أو عدد المستخدمين الذين تأثروا بها، وقالت الشركة إنها أثرت على “حوالى 5000 مطور” خلال “الأشهر العديدة الماضية”.

ولم تحدد فيس بوك أيضًا البيانات التى ربما تمت مشاركتها بشكل غير صحيح على وجه التحديد، لكنها قالت إن المستخدمين قد أذنوا مسبقًا للتطبيقات بتلقى البيانات المعنية.

وكتبت الشركة: “لم نر دليلاً على أن هذه المشكلة نتج عنها مشاركة معلومات لا تتوافق مع الأذونات التى منحها الأشخاص عند تسجيل الدخول باستخدام فيس بوك”.

أشارت فيس بوك إلى أنه تم حل المشكلة فى اليوم التالى لاكتشافها، كما تخطط “لمواصلة التحقيق”.

جدير بالذكر واجه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك استجوابًا أمام الكونجرس الأمريكى حول كيفية تعامل شركته مع المعلومات الشخصية للمستخدمين، وجلب فيس بوك سياسته الجديدة بشأن إغلاق التطبيقات لمدة 90 يومًا فى وقت لاحق من ذلك العام.

لكن أوضح فيس بوك أن هذا الحد لم يعمل بشكل صحيح، إذ قالت الشركة فى بيان: “اكتشفنا مؤخرًا أنه فى بعض الحالات استمرت التطبيقات فى تلقى البيانات التى سمح بها الأشخاص من قبل، حتى لو بدا أنهم لم يستخدموا التطبيق فى آخر 90 يومًا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا