الخالد يشيد بجهود الإطفائيين في السيطرة على حريق مستودعات ميناء عبدالله

دسمان نيوز – في حين أعلنت الإدارة العامة للإطفاء، الانتهاء من إخماد حريق المستودعات غرب منطقة ميناء عبدالله بشكل كامل، صباح أمس، بعث سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ببرقية شكر وتقدير إلى المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد بمناسبة السيطرة على الحادث.

وأشاد الخالد في البرقية بالجهود التي بذلها رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق الذي وقع في إحدى الشركات غرب ميناء عبدالله.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير، إن فرق الإطفاء وفرق إطفاء الجهات الحكومية المساندة بوزارة الدفاع والحرس الوطني وشركة البترول الوطنية والمؤسسة العامة للموانئ والطيران العمودي بوزارة الداخلية، تمكنت من إخماد الحريق كلياً وفق خطة عمل ميدانية أشرف على تنفيذها الفريق المكراد، مشيراً إلى أن أبرز ملاحم خطة المكافحة هي استدامة وجود المياه بالموقع وعدم انقطاعها لأي سبب من الأسباب.

وذكر أن رجال الإطفاء استخدموا كميات كبيرة من المياه، علاوة على استخدام مياه البحر عن طريق الطيران العمودي، لافتاً إلى أن شركة البترول الكويتية وفرت صهاريج عملاقة لنقل المياه، ما سهل استمرار عمليات المكافحة دون انقطاع لمصادر المياه.

وأوضح العميد الأمير أن الإدارة العامة للإطفاء وضعت مركزي إطفاء في موقع الحريق للبحث والتفتيش والتعامل مع أي طارئ، لافتاً إلى أن ضباط وحدة التحقيق في حوادث الحريق حضروا إلى الموقع منذ اللحظات الأولى للحادث ومازالوا موجودين للبحث والتحقيق ورفع العينات من الموقع بالتعاون والتنسيق مع رجال الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا