استخدام فرشاة الشعر بهذه الطريقة يمكن أن يسبب الصلع

دسمان نيوز – تخاطر العديد من النساء بتعريض شعرهن لضرر طويل الأمد من خلال تمشيطه بفرشاة شعر غير مناسبة أو تسريحه بشكل عنيف.

ووجدت دراسة أجريت على 2000 امرأة في بريطانيا ونشرتها جريدة “ميرور” البريطانية، أن 4 من بين كل 10 نساء على دراية بأن بعض أفعالهن يمكن أن تكون ضارة بالشعر ويمكن أن تسبب تساقط الشعر أو حتى الصلع، حيث تشعر واحدة من كل 4 نساء بالقلق بشأن الضرر الذي تلحقه هذه العادات بخصلات الشعر.

واعترفت واحدة من واحد من كل 20 امرأة أنهن لا يزلن يتبعن الحكمة القديمة “سرحي شعرك 100 مرة قبل النوم”، وتعتقد خُمس النساء أنه لا بأس في تسريح الشعر عبر العقد والتشابكات، بينما تشارك أكثر من الخمس فرشاة الشعر مع الآخرين.

وقالت نصف المشاركات في الاستطلاع إنهن يقمن بتسريح شعورهن بشكل خطىء من فروة الرأس نحو الأسفل.

وقال مؤسس شركة Tangle Teezer التي أجرت الاستطلاع شوان بولفري “من المقلق أن نرى عدد النساء اللواتي يقمن بتسريح شعورهن بشكل خاطىء، مما يسبب أضراراً دائمة للشعر. وبغض النظر عن نوع وتركيبة الشعر، يجب استخدام فرشاة لطيفة وناعمة لتسريحه”.

ووجدت الدراسة أيضاً أن ثلاثة أرباع النساء اعترفن باستخدام فرشاة الشعر نفسها لجميع مهام العناية بالشعر، على الرغم من نصيحة الخبراء باستخدام أدوات مختلفة للمهام المختلفة.

وأضاف بولفري “من دواعي القلق أيضاً أن النساء يستخدمن فرشاة واحدة لجميع المهام، ومن الضروري استخدام فرشاة مناسبة لكل جزء من عملية تسريح الشعر، فأنت بحاجة إلى فرشاة خاصة لفك تشابك الشعر، وفرشاة أخرى للشعر الجاف، وفرشاة للتعامل مع الشعر المبلول”.

وعلى الرغم من أن 22% من النساء لديهن روتين محدد للتعامل مع خصلات الشعر، فقد اعترفت أكثر من نصفهن بأنهن لا يعرفن ما إذا كنّ يستخدمن الفرشاة المناسبة لنوع الشعر، كما بين الاستطلاع أن أكثر من نصف النساء يلجأن إلى قص الشعر كوسيلة لتسهيل العناية به، بحسب صحيفة ميرور البريطانية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا