إيمان العلي : لا أمانع من المشاركة في الأفلام السينمائية لكن بشرط أن أكون مقتنعة بالعمل ككل

دسمان نيوز – تنتظر الفنانة ايمان العلي عرض مسلسلها الجديد «ورود ملونة»، من تأليف علياء الكاظمي واخراج منير الزعبي، والذي كان من المفترض عرضه رمضان الماضي لكن تأجل الى ما بعد الشهر الفضيل لتوقف التصوير بسبب ازمة «كورونا»، ويشارك في البطولة عدد من النجوم، منهم: إبراهيم الحربي، انتصار الشراح، لمياء طارق، ريم أرحمة، عبدالمحسن القفاص، مشاري البلام، ملاك، خلود محمد، إيمان الحسيني، سلمى سالم، نواف العلي، وغيرهم.

وفي حوار مع «الانباء»، قالت ايمان العلي: «ورود ملونة» عمل يحاكي بعض القصص الاجتماعية في اجواء اسرية، وهو ليس التعاون الاول لي مع المخرج المبدع منير الزعبي، والذي ادين له بالفضل في دخولي المجال الفني، فهو من المخرجين المتميزين القريبين من جميع الفنانين، مستدركة: احب في المخرج الزعبي انه دقيق في «شغله» ولوكيشن التصوير معه «حامي» وسريع وكأننا في خلية نحل، كما انه لا يبخل على اي ممثل بالتوجيهات السليمة، ويشجع الكل، مؤكدة ان اجواء التصوير رائعة، مثنية على جهود «كاست» المسلسل للظهور بأفضل صورة ممكنة ترضي الجمهور.

وعن مشاركتها في «جنة هلي»، اوضحت: تم ترشيحي لهذا المسلسل من المخرج منير الزعبي والفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومع ان دوري فيه بسيط، لكن بالنسبة لي وجودي مع الزعبي وام طلال يعد فرصة لا تفوت ابدا بغض النظر عن المساحة، كما ان الدور كان فيه لمسات جديدة عليّ لم اقدمها من قبل، مضيفة: لدي قناعة بان التروي في المجال الفني مهم جدا، لذا اصعد سلم الفن خطوة خطوة، لأن الصعود بسرعة ممكن يسبب نزولاً اسرع، وانا راضية تمام الرضا عما وصلت اليه.

بصمة

وتابعت: في بداياتي تعاملت مع مخرجين كثيرين في ادوار صغيرة، ولم اكن ارفضها لانها متنوعة وتظهر مدى قدرتي في تجسيد كل الشخصيات، مؤكدة انها تطمح الى تجسيد ادوار اكبر تكون صعبة وفيها تحدّ حتى تترك بصمة لدى الجمهور، مكملة: دخلت الوسط الفني منذ اربع سنوات، «وما حشرت نفسي في زاوية معينة»، والحمد لله كونت سمعة طيبة مع الجميع، وتم ترشيحي لاعمال درامية خارج الكويت، وهذا يؤكد انني اسير في الطريق الصحيح.

واستطردت: اشتغلت مع الفنانات القديرات سعاد عبدالله واسمهان توفيق وهدى حسين، واحترم اختيارهن لي في اعمالهن، واحترم المساحة التي يعطينها لي، واوجه لهن التحية، فهن راقيات وقمة في التواضع، وكل واحدة منهن اعطتني شهادة من خلال كلمات طيبة وتشجيع على الاستمرار والتطور، ولا انسى ما قلنه لي بانني «ممتازة في ادائي»، فكل كلمة منهن اعتز فيها، مشيرة الى ان الحظ لم يحالفها حتى الان للمشاركة مع الفنانة القديرة حياة الفهد، وتتمنى ان التقيها في عمل.

نهايات باهتة

وبسؤالها عن اعمال رمضان هذا العام، اجابت: الكل حاول ان يقدم افضل ما عنده، ورغم ذلك لم يكن المستوى كما كان متوقعا، وهنا لا اقصد ان هذه الاعمال «هابطة» لكنها تضمنت اخطاء كثيرة، و«مط وتطويل»، ونهايات «باهتة»، بعكس الاعمال القديمة والتي لا زالت راسخة في اذهاننا لان فيها مضمونا واداء رائعا واحداثاً متسارعة.

وتحدثت العلي عن «مانيكان»، قائلة: احب كل اعمالي التي قدمتها، لكن يظل لهذا المسلسل حالة خاصة عندي.. لماذا؟ لا اعلم! ربما لان مخرجته امرأة، فقد فرحت جدا عندما عرضوا علي المشاركة فيه، وزادت فرحتي لان هيا عبدالسلام ستقوم بإخراجه، فهي انسانة راقية وتمتلك رؤية متميزة، وشهادتي فيها مجروحة، بجانب فريق العمل الاكثر من رائع والذي كان وقت التصوير على قلب واحد، فالكل كانوا متفاهمين وعائلة واحدة، ولا يوجد تعالٍ بيننا او احد يتكلم عن احد، واشكر المخرجة هيا عبدالسلام على ثقتها في واعطائي مساحة جميلة جدا في المسلسل.

كما تطرقت الى مشاركتها في المسلسل السعودي «الميراث»، وقالت: صورت منه 32 حلقة قبل ازمة «كورونا»، وكان من المفترض ان اكمل مشاهدي لكن لتوقف حركة الطيران لم استطع الذهاب الى المملكة، وسأستكمل التصوير عندما استطيع السفر، معبرة عن سعادتها بمشاركتها في هذا المسلسل مع نخبة من النجوم الرائعين.

السينما

وعن السينما، قالت: عرض عليّ المشاركة في اكثر من فيلم لكنني اعتذرت، خصوصا انني دقيقة في اختيار أدواري فلابد ان تحتوي مضمونا ورسالة تناسب جميع الاعمار، مضيفة: لست متسرعة وأركز جدا في اختياراتي احتراما للمشاهدين، مؤكدة انها لا تمانع من المشاركة في السينما لكن بشرط ان تكون مقتنعة بالعمل ككل، لافتة في نفس السياق الى انها تعشق المسرح، وتراه مكانا يظهر قدرات الممثل الحقيقية، لان فيه مواجهة مباشرة مع الجمهور.

الجدير بالذكر ان الفنانة ايمان العلي دخلت المجال الفني منذ اربع سنوات، شاركت خلالها في عدد من المسلسلات، مثل: «أنا عندي نص، لا موسيقى في الأحمدي، أمنيات بعيدة، موضي قطعة من ذهب، جمان، غصون في الوحل، محطة انتظار» وغيرها، وسجلت حضورا لافتا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا