وزارة الصحة: ندب 95 من رؤساء الأقسام الطبية

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” أن المستشفى الميداني والمحجر الصحي، الذي أقامته وزارة الأشغال في منطقة العارضية بسعة 5 آلاف سرير، ودخل الخدمة في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضي، سيستمر في العمل حتى عقب الانتهاء من جائحة “كورونا”.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن المستشفى الميداني والمحجر الصحي، سيتبع إداريا وفنيا منطقة الفروانية الصحية.

يذكر أن المستشفى الميداني والمحجر الصحي لوزارة الأشغال أقيم على مساحة 122 ألف متر مربع، ويشمل سكنا للممرضين والممرضات، إضافة إلى منطقة خاصة برجال الإطفاء، وأخرى لرجال الأمن، ومنطقة للصيانة والخدمات.

رؤساء الأقسام

من جانب آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة أن الجهات الفنية في وزارة الصحة تضع اللمسات الأخيرة لندب نحو 95 رئيس قسم في جميع المستشفيات العامة والمراكز التخصصية ومراكز طب الأسنان.

ورجحت المصادر لـ “الجريدة” أن يصدر قرار ندب رؤساء الأقسام الطبية الجدد خلال شهر يوليو، وذلك بعد إجراء تقييم لأداء بعض الرؤساء، وخصوصا في التصدي لجائحة “كورونا” المستجد، فضلا عمّا يتردد من نية البعض الاعتذار عن عدم رئاسة القسم، بسبب العمل في القطاع الخاص أو لظروف خاصة.

يذكر أن رؤساء الأقسام الطبية الحاليين تم تكليفهم بمناصبهم منذ أغسطس 2018 لمدة عامين، حيث إن منصب رئيس القسم الطبي هو وظيفة إشرافية مؤقتة لعامين، ويشترط أن يكون المسمى الفني لمن يشغلها استشاريا أو اختصاصيا أول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا