ذوي الإعاقة: 124 إصابة بالفيروس بين نزلاء الدور الإيوائية

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، أن المسحات المخبرية التي أخذت من نزلاء إدارة رعاية المعاقين في الدور الإيوائية أظهرت إصابة 124 نزيلاً بفيروس “كورونا”.

وأوضحت المصادر، أن الحالات جاءت موزعة على النحو التالي: 103 حالات في دور الرعاية الاجتماعية بمنطقة الصليبيخات، و21 حالة في مجمع جنوب الصباحية بمحافظة الأحمدي، مشددة على أنه فور تأكد الإصابات تم التواصل مباشرة مع وزارة الصحة، ممثلة بإدارة الصحة الوقائية، لاتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة.

وأكدت أن الهيئة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، تبذل قصارى جهودها للمحافظة على النزلاء ومنع تعرضهم لأي إصابة بالفيروس، لافتة إلى أن جميع الحالات المصابة مستقرة، والأمور تحت السيطرة.

وقالت إن كثرة الإصابات لا يعني بالضرورة سوء الأحوال أو انفلات الأوضاع داخل الدور الإيوائية، ما دامت الحالة الصحية للمصابين مستقرة ولم يتم تسجيل حالات وفاة بينهم، مشددة على أن هيئة الإعاقة تسير وفق تعليمات واشتراطات الصحة الوقائية وتنفذها بحذافيرها، لكنها توقعت زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة، في ظل الاختلاط بين النزلاء، لاسيما أن الوباء أصبح مجتمعيا.

وذكرت أن إجمالي نزلاء المعاقين في دور الرعاية يبلغ نحو 741 معاقاً، معتبرة أن الإصابات مقارنة بإجمالي النزلاء طبيعية.

وشكرت المصادر وزارة الصحة “التي بذلت جهوداً مضنية وتعاونا غير محدود مع الهيئة خلال الفترة الماضية والحالية، ولن تتوانى عن تقديم أشكال الدعم كافة منذ اكتشاف الإصابات”، مؤكدة استمرار الهيئة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعامل الفوري مع أي إصابات جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا