دوام وزارة الأوقاف من 9 صباحاً حتى الواحدة

دسمان نيوز – أصدر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، قراراً بشأن عودة العمل في وزارة الأوقاف، بما يتفق وعودة العمل التدريجي، وفقاً للمراحل التي وضحها قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وشدد القرار، على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية والتقيد بضوابط عدة، منها أن يكون دوام الموظفين بالتناوب فيما بينهم، وبنسبة لا تزيد بالمرحلة الثانية عن 30 في المئة من إجمالي عدد الموظفين داخل كل وحدة تنظيمية في المبنى الواحد، على أن تزاد أعداد الموظفين وفقا للنسب الموضحة في كل مرحلة من المراحل.

وأضاف القرار: كما يجوز في حالة الضرورة زيادة عدد الموظفين في أي من القطاعات عن نسبة 30 في المئة، بناء على طلب من رئيس القطاع موجه إلى وكيل الوزارة لأخذ موافقة ديوان الخدمة المدنية والسلطات الصحية المختصة.

الوظائف الإشرافية

وتابع: “يتولى رؤساء القطاعات تسمية الموظفين المكلفين بالعمل واستبدالهم خلال هذه الفترة، حسب حاجة ومتطلبات العمل داخل كل قطاع أو إدارة، ويجوز تكليف بعض الموظفين للاستمرار في مباشرة العمل دون استبدال، إذا دعت الحاجة إلى ذلك، على ألا يزيد عدد الموظفين في اليوم الواحد على نسبة 30 في المئة، ويكون شاغلو الوظائف الإشرافية مكلفين بصفة دائمة”.

وفيما يتعلق ببعض الحالات المرضية، شدد القرار على ان “المصابين بأحد الأمراض المزمنة أو الخطيرة أو ذوي الإعاقة الشديدة أو المتوسطة أو المرأة الحامل أو من لدية تخفيف ساعات عمل، أو من تجاوز عمره الخامسة والخمسين عاما، عليهم أن يتقدموا إلى الوزارة بما يفيد ذلك للنظر في إعفائهم من العمل خلال تلك الفترة، وأن تكون فترة الدوام الرسمي خلال أيام العمل التدريجي من 9 صباحا، حتى الواحدة ظهرا”.

ومنع القرار “بشكل نهائي استقبال المراجعين مدة أسبوعين من تاريخ عودة العمل التدريجي، على أن يتم استقبالهم بعد هذه المدة في الحالات التي يستلزم فيها فقط مراجعة صاحب العلاقة شخصيا لإنجاز معاملته بمراعاة التقيد بالاشتراطات الصحية المقررة، وبعد أخذ موعد مسبق من خلال النظام الآلي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا