ثامر عناد يضع الرتوش الأخيرة على برنامج الإعداد الجديد للأزرق

دسمان نيوز – يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب ثامر عناد، الرتوش الأخيرة على برنامج الإعداد الجديد للأزرق، استعدادا لمواجهاته الثلاث مع منتخبات استراليا (8 أكتوبر)، والأردن (12 أكتوبر)، والصين تايبيه (17 نوفمبر)، في ختام منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في قطر عام 2022 بقطر، وكأس آسيا التي تستضيفها الصين عام 2023.

يذكر أن اللجنة الفنية ألغت برنامح الإعداد السابق، الذي كان يتضمن التجمع خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبلين، بعد إلغاء الاتحاد الآسيوي “الفيفا داي” في هذه الفترة.

وينتظر الجهاز الفني عرض البرنامج الجديد على اللجنة الفنية لاعتماده، علما بأن البرنامج لم يتضمن وضع مواعيد، لعدم اتضاح الرؤية فيما يخص مواعيد استئناف الموسم الجاري، وكذلك الموسم الرياضي المقبل 2022، وإن كان الفريق سيحصل على فترة زمنية أطول، من التي تم تحديدها في وقت سابق (25 سبتمبر).

ولم يختلف البرنامج الجديد عن البرنامج السابق، حيث ستكون التدريبات على فترة واحدة، مع إقامة مباراة أو مباراتين.

إلى ذلك، لم يصل إلى مجلس إدارة الاتحاد “المقترح الاسترالي”، الذي تداولته وسائل الإعلام الأردنية، الخاص باستضافة استراليا للمباريات المتبقية من المجموعة الثانية.

وعلمت “الجريدة” أنه في حال مخاطبة الاتحاد الاسترالي الاتحاد الآسيوي رسميا بهذا المقترح، فإن هناك توجهاً داخل اتحاد الكرة برفض المقترح تماما.

ويأتي الرفض بسبب إخلال المقترح بتكافؤ الفرص بين منتخبنا الوطني وشقيقه الأردني، بعد أن أقيمت مباراة الذهاب بين المنتخبين في العاصمة عمان، وبالتالي سيفقد الأزرق فرصة اللعب على أرضه أمام النشامى، في مباراة مصيرية ستحدد الفريق الذي سيتأهل منهما إلى البطولة القارية، والدور النهائي من تصفيات المونديال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا