المواصلات: مستعدون للانتقال إلى المرحلة الثانية

دسمان نيوز – كشف مصدر مسؤول بوزارة الدولة لشؤون الخدمات (المواصلات) أن الوزارة على أتم الاستعداد للانتقال إلى المرحلة الثانية من الخطة الحكومية للعودة التدريجية للأعمال، وأنها حريصة كل الحرص على سلامة موظفيها ومراجعيها.

وقال المصدر، إن العمل قائم بالوزارة في قطاعات النقل والبريد وخدمات المشتركين بنسبة لا تزيد على 30 في المئة، وسيتم غداً استمرار الأعمال في الوزارة بجميع قطاعاتها وفق النسبة ذاتها في كل إدارة تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء للانتقال للمرحلة الثانية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة أن العمل فيها سيكون بالتناوب بين الموظفين بشكل تدويري يرتبه مسؤولو القطاعات بحسب حاجة العمل، مع مراعاة توفير سبل تقديم الخدمات التي تقدمها الوزارة باستخدام التقنيات العلمية للتسهيل على المستفيدين من تلك الخدمات.

وأعفت الوزارة الموظفة الحامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو من تعاني مضاعفات حمل، أو تعتبر من فئة الحمل عالي الخطورة حسب التقرير الطبي، إضافة إلى الموظف المعاق إعاقة شديدة أو متوسطة، والموظف الذي يرعى معاقا بموجب كتاب الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من الدوام، واعتبارهم في أيام راحة.

وتضمنت قائمة الإعفاءات كذلك الموظف الذي تتوافر فيه شروط تخفيف ساعات العمل بسبب مرضه، أو من كانت لديه إجازة طبية معتمدة من المجلس الطبي العام قبل بدء سريان العطلة والراحة المقررة من مجلس الوزراء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا