اتحاد الكرة تؤجل تجمع المنتخب الأول بعد إلغاء «فيفا داي»

دسمان نيوز – قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة إلغاء تجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي كان مقرراً خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 8 يونيو المقبلين.

وجاء قرار اللجنة الفنية برئاسة خالد الشمري بناءً على كتاب تلقاه اتحاد الكرة من نظيره الاتحاد الآسيوي مساء الجمعة الماضي يفيد بإلغاء “فيفا داي”، وهو الكتاب الذي عممه الاتحاد القاري على جميع الدول، في ظل الأزمة الحالية التي تسبب بها فيروس كورونا. ولم يتضمن الكتاب ما إذا كان هناك توجه لتعديل موعد مباريات الأزرق مع أستراليا والأردن (8 و12 أكتوبر)، والصين تايبيه (17 نوفمبر)، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وبات مصير مباراتي منتخبنا الوطني مع منتخبي سورية وإيران في الكويت يومي 3 و7 سبتمبر المقبل مجهولاً، وسيتم حسمه خلال الأيام القليلة المقبلة، وإن كانت هناك صعوبة بالغة في إقامتهما قبل المغادرة إلى استراليا؛ لضيق الوقت، ولعدم الوقوف على إمكانية دخول المنتخبين للبلاد، على أن يتم اللعب مع فريقين محليين في موعد يحدد لاحقاً.

وتنتظر اللجنة الفنية قرارات لجنة المسابقات فيما يخص انطلاق الموسم الحالي (في حال عدم الغائه رسمياً من اللجنة الثلاثية)، لعقد اجتماع مع أعضاء الجهازين الفني والإداري لوضع برنامج إعداد جديد.

وعلمت “الجريدة” أنه سيتم منح المنتخب الوطني مدة أطول في سبتمبر المقبل، إذ كان من المقرر تجمع الفريق في 25 منه على أن يغادر في الأول من أكتوبر للدخول في معسكر بنيوزلندا أو أستراليا أسبوع، تتخلله مباراة تجريبية مع أحد الفرق هناك.

ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب ثامر عناد على تجهيز الأندية للاعبين من خلال التدريبات المزمع انطلاقها في منتصف يوليو المقبل، للوصول بهم إلى معدل مقبول للياقة البدنية، الذي وصل إلى أدنى مستوياته وفقا لتصريح سابق لرئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام أردنية أن منتخب بلادهم سيواجه منتخبي العراق وعمان في أغسطس وأكتوبر المقبلين استعداداً للتصفيات المشتركة.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات أستراليا والأردن ونيبال والصين تايبيه إلى جانب منتخبنا الوطني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا