43 ٪ من وفيات كورونا فى الولايات المتحدة مرتبطة بدور الرعاية

دسمان نيوز – كشفت بيانات “نيويورك تايمز” الأمريكية أن ما لا يقل عن 54000 مقيم وعامل في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية طويلة الأجل للمسنين في الولايات المتحدة توفوا بسبب فيروس كورونا، وحتى 26 يونيو  أصاب الفيروس أكثر من 282 ألف شخص في حوالي 12 ألف منشأة.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن سكان دار الرعاية عرضة لخطر الإصابة بالفيروس التاجي أو الوفاة منه. من المعروف أن مرض كوفيد 19 ، الذي يسببه فيروس كورونا ، مميت بشكل خاص للبالغين في الستينيات من العمر وما فوق والذين يعانون من حالات صحية كامنة. ويمكن أن تنتشر بسهولة أكبر من خلال المرافق الجماعية ، حيث يعيش العديد من الناس في بيئة ضيقة وينتقل العمال من غرفة إلى أخرى.

في حين أن 11 في المائة من حالات البلد حدثت في مرافق رعاية طويلة الأجل ، فإن الوفيات المرتبطة بكوفيد 19 في هذه المرافق تمثل أكثر من 43 في المائة من الوفيات الوبائية في البلاد.

وقالت الصحيفة، إن نسبة الوفيات المرتبطة بمرافق الرعاية طويلة الأجل لكبار السن أصبحت أكثر حدة على مستوى الولاية. في 24 ولاية ، يمثل عدد السكان والعمال الذين لقوا حتفهم إما نصف أو أكثر من نصف جميع الوفيات الناجمة عن الفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا