3421 وفاة منذ مطلع 2020

دسمان نيوز – كشف مدير إدارة السجل المركزي للمواليد والوفيات في وزارة الصحة، د. محمد المشعان، أن أعداد المواليد خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى الآن بلغ 6125 ولادة، بواقع 5160 كويتيا، و965 غير كويتي، وذلك وفقا لأعداد المواليد الحديثة المسجلين في سجلات المواليد بالمركز الرئيسي فقط بمنطقة ميدان حولي.

وأضاف أن المواليد الكويتيين من الذكور بلغوا 2570، أما المواليد الإناث فقد بلغ 2590 أنثى، في حين بلغ المواليد الذكور من غير الكويتيين 450 ولادة، والإناث 515 أنثى.

وقال المشعان لـ “الجريدة” إن عدد الوفيات خلال الفترة ذاتها، منذ أول يناير وحتى الآن بلغ 3421، بواقع 1840 شهادة وفاة في المركز الرئيسي في منطقة ميدان حولي و659 شهادة وفاة في مركز الفحيحيل و606 شهادات وفاة في مركز الفروانية و316 شهادة وفاة بمركز الجهراء.

استمرار العمل

وأكد المشعان أن العمل جار على إدخال جميع المستندات، سواء الميلاديات أو الوفيات أو أيّ وثيقة موجودة بالسجل المركزي في نظام الأرشيف الإلكتروني، مشددا على الانتهاء من إدخال جميع قيود الوفيات من الخمسينيات وحتى عام 2019 في الأرشيف الإلكتروني، على أن يتم استكمال إدخال قيود الميلاد جميعها، حيث تم العمل بها تنازليا من عام 2019 حتى السبعينيات.

وأضاف أن العمل لم ينقطع يوما في السجل المركزي خلال جائحة “كورونا”، حتى في أوقات العطل والإجازات، وذلك لخدمة المراجعين والمترددين على الإدارة.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت استخراج من 300 إلى 400 شهادة ميلاد يوميا، إلى جانب استخراج من 15 إلى 20 شهادة وفاة يوميا لكويتي وغير كويتي، بين رجال ونساء وأطفال.

وأضاف أنه بدءا من اليوم سيكون العمل في إدارة السجل المركزي للمواليد والوفيات بواقع 30 بالمئة، حيث سيوجد موظفون من قسم المواليد والوفيات والإدارة القانونية.

وأشار إلى التعاون المتواصل بين الإدارة والهيئة العامة للمعلومات المدنية لاستخراج شهادات الميلاد، إلى جانب المستشفيات الخاصة التي ترسل لنا بلاغات الولادة لاستخراج شهادات الميلاد.

إجراءات احترازية

وأكد المشعان أن الإدارة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال جائحة “كورونا”، وذلك لحماية الموظفين والمراجعين، لافتا إلى أن الوجود في مقر الإدارة بمنطقة ميدان حولي خلال الشهور القليلة الماضية اقتصر على مدير الإدارة ورئيس قسم الوفيات ورئيس قسم المواليد ومعه اثنان من الموظفين، إلى جانب وجود 3 موظفات من الهيئة العامة للمعلومات المدنية لطباعة الميلادية من يوم الأحد إلى الخميس، موضحا أن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي دائم التردد على الإدارة لمتابعة آلية العمل وتذليل أي عقبات قد تواجه العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا