عودة بث مباريات الدوري الإيطالي

دسمان نيوز – أعلنت شبكة “بي إن سبورت” التلفزيونية القطرية، أمس الأول، العودة الفورية لبث مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكتبت الشبكة في حسابها على تويتر “يسعدنا إعلان العودة الفورية لبث مباريات الدوري الإيطالي على قنواتنا. شاهدوا مباراة يوفنتوس وليتشي الليلة على بي ان سبورتس 1”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إن، يوسف العبيدلي عقب الإعلان إن “الاتفاق الذي تم التوصل إليه الجمعة بشأن الدوري الإيطالي يؤسس لسابقة قانونية كبيرة، ويعزز ما كانت تقوله بي إن وغيرُها من هيئات البث الدولية خلال السنوات الماضية. إذا لم يتعامل أصحاب الحقوق مع القرصنة فلن يحصلوا إلا على رسوم الحقوق غير الحصرية”.

وكانت شبكة “بي إن سبورتس” امتنعت عن نقل مباريات السبت والأحد، بسبب خلافاتها مع رابطة الدوري الإيطالي.

وفوجئ مشتركو “بي إن” مساء السبت والأحد بعدم عرض مباريات الدوري الإيطالي بعد انتظار دام أكثر من ثلاثة أشهر نتيجة تعليق البطولة بسبب الأزمة التي أحدثها انتشار وباء فيروس كورونا.

وأكدت مجموعة “بي إن” الاثنين على “تويتر” أنه “لأسباب قانونية” تعتذر عن عدم بث مباريات الدوري الإيطالي، وهو ما أشار اليه متحدث باسم المجموعة لوكالة “فرانس برس”، قائلا “لن يتم بث اي مباراة في الدوري الايطالي على شبكة +بي إن سبورتس+ العالمية”، مضيفا “سيكون من غير المناسب التعليق أكثر من ذلك، بخلاف القول إن موقفنا القانوني والعلني كان ثابتا ولم يتغير على مدى ثلاث سنوات”.

وبدأت المجموعة الإعلامية القطرية فصلا جديدا من معركتها مع المملكة العربية السعودية على خلفية اتهامها الأخيرة بالوقوف وراء نظام بث لعرض المباريات بصورة غير شرعية عبر الأقمار الصناعية، يطلق عليه اسم “بي أوت كيو”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا