الأسهم الأميركية تزيد خسائرها

دسمان نيوز – تراجعت مؤشرات الأسهم الأميركية خلال تداولات أمس الأول، وزادت خسائرها بفعل القلق من زيادة عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، مما يهدد تعافي الاقتصاد من تداعيات الجائحة.

وهبط «داو جونز» الصناعي بنسبة 2.7 في المئة أو 710 نقاط إلى 25446 نقطة، كما انخفض «ناسداك» بنسبة 2.2 في المئة أو 222 نقطة إلى 9909 نقاط، فيما تراجع «S&P 500» الأوسع نطاقاً بنسبة 2.6 في المئة أو 81 نقطة إلى 3050 نقطة.

ويرى المدير التنفيذي لبنك «غولدمان ساكس» «ديفيد سولومون» أن ارتفاع سوق الأسهم الأميركية السريع بعد هبوطه الحاد في مارس مبالغ فيه.

وقال «سولومون»، على هامش مؤتمر الاستثمار لوكالة «بلومبرغ» أمس الأول: «الأسواق متفائلة على نحو كبير بشأن إعادة تشغيل الاقتصاد، وتتجاهل الصعوبة، التي تواجه العالم والمتعلقة بكيفية التعايش مع الفيروس لفترة طويلة».

وأضاف: «يبدو أن أداء سوق الأسهم يسبق قليلاً وجهة نظري لأداء الأرباح المستقبلية، وإذا كنت محقاً بشأن ذلك، فسوف نرى إعادة توازن بمرور الوقت».

وعلى الرغم من توقعات «سولومون» بحدوث موجة تصحيح في سوق الأسهم، إلا أنه يتوقع حدوث تعافٍ اقتصادي على شكل حرف «V» بمجرد تلاشي فيروس «كورونا».

ومن المنتظر صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأميركي عن الربع الأول، وتشير التوقعات إلى انكماش بنسبة 5 في المئة.

كان صندوق النقد الدولي قد خفض توقعاته بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى انكماش بنسبة 4.9 في المئة هذا العام مقارنة بتقديرات سابقة بانكماش نسبته 3 في المئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا