احباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات

دسمان نيوز – أحبط رجال ‏أمن الحدود البرية ورجال مباحث الإدارة العامة لأمن الحدود البرية محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قدرت بحوالي 48 كيلو من مادة الحشيش المخدرة و10 كيلو من مادة الشبو المخدرة، وتمكنوا من ضبط مقيمين عراقيين حضروا لاستلام المخدرات في قطاع الأبرق الحدودي، فيما تمكن ثلاثة متهمين آخرين جلبوا المخدرات من الجانب العراقي من الهرب إلى داخل الأراضي العراقية وتم ابلاغ الجانب العراقي عنهم.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن الكاميرات الحرارية في قطاع الأبرق الحدودي رصدت تقدم ثلاثة أشخاص باتجاه السلك الأمني الفاصل باتجاه الحدود الكويتية وهم يحملون أكياس معهم، لافتاً إلى أن الكاميرات رصدت أيضاً تقدم شخصين من الجانب الكويتي باتجاه السلك الحدودي وتسلمهم للأكياس التي ألقاها الأشخاص الثلاثة من الجانب العراقي.

وأضاف المصدر بأن دوريات رجال أمن الحدود في قطاع الأبرق توجهت على الفوز للموقع وتمكنت من ضبط الشخصين بالجانب الكويتي وتبين أنهما مقيمان عراقيان وعثر بحوزتهما على المواد المخدرة، لافتاً إلى أن المتهمين اعترفا بمحاولة تهريب المخدرات بالتنسيق مع المتهمين الثلاثة بالجانب العراقي والذين لاذوا بالفرار داخل الأراضي العراقية.

وذكر المصدر أن المخدرات التي عثر عليها بحوزة المتهمين كانت 48 كيلو من مادة الحشيش المخدرة و10 كيلو من مادة الشبو وأنهما اتفقا مع المهربين من الجانب العراقي القاء المخدرات عبر السلك الحدودي الفاصل ويحضران هما لتسلمها من الجانب الكويتي، مشيراً إلى أن رجال أمن الحدود أبلغوا نظرائهم بالجانب العراقي بعملية التهريب من أجل ضبط المهربين بالجانب العراقي.

وأوضح المصدر بأن رجال أمن الحدود قاموا بإحالة المتهمين إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعد أنتم تحريز المواد المخدرة المضبوطة بحوزتهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا